الرئيسية / أخبار تهمك / سر قد ينقذ حياتك موجود في مساند الرأس بسيارتك

سر قد ينقذ حياتك موجود في مساند الرأس بسيارتك

سر قد ينقذ حياتك موجود في مساند الرأس بسيارتك

سر قد ينقذ حياتك موجود في مساند الرأس بسيارتك

أغلب السيارات بها مساند الرأس مثبتة في مقعد السيارة، وهي مصممة بطريقة تساعد قائد السيارة والركاب في الحصول على المزيد من الراحة خلال رحلتهم.

لكن مساند الراس تحتوي على سر مهم قد ينقذ حياتك في بعض الحالات لا قدر الله …. فما هو هذا السر ؟؟؟

اقرأ ايضا آخر صيحات التكنولوجيا في السيارات

مساند الرأس جميعها قابلة للفك نهائياً، وإعادة التركيب مرة أخرى بطريقة سهلة وبسيطة، والبعض يعتقد أن منح تلك المساند ميزة الفك والتركيب هو لتنظيفها وإعادة تركيبها مرة أخرى، ولكن في الواقع هناك سبب منطقي آخر وأكثر عملية وأهمية من أنها منحت تلك الميزة؛ كي يتم تنظيفها فقط.
فقط حاول فك أحد تلك المساند، وانظر إلى طرفها السفلي ستجد أنه عبارة عن قطعتين من المعدن الصلب مدرجتين؛ ليتم تحديد طول المسند بما يتوافق مع قائد السيارة.
في الواقع تم منح تلك المساند ميزة فكها تماماً، وإعادة تركيبها؛ كي تكون أداة يمكن أن يستغلها قائد السيارة في حالات الطوارئ، والتي تسببها الحوادث والكوارث الطبيعية.
والتي قد ينتج عنها أن قائد السيارة يحتجز بداخلها نتيجة حادث أو انقلاب السيارة، مما يترتب عليه تعطل أبواب السيارة أو وجود ما يمنع فتحها، لذلك في تلك الحالة يمكن أن يقوم قائد السيارة بفك مسند الرأس بكل سهولة واستخدام طرفه المعدني في كسر الزجاج بطريقة يسيرة لا تحتاج وقتاً أو مجهوداً أو قوة كالتي يحتاجها ركل زجاج السيارة بالقدمين لكسرة.

 كما أن لمسند الرأس ميزة أخرى وهي دعم رقبة قائد السيارة، فعند وقوع حالات التصادم العنيف، لو افترضنا أن مسند الرأس غير مركب في المقعد، فلن يجد قائد السيارة ما يدعم برقبته لأن الاصطدام يؤدي إلى دفع رأس قائد السيارة للأمام والخلف بسرعة وبقوة كبيرة قد تؤدي إلى كسر العنق.

عن موقع سيارتي

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *