recent
آخر المواضيع

اجبارية ترقيم الدراجات النارية ابتداء من 20 ماي المقبل.

اجبارية ترقيم الدراجات النارية ابتداء من 20 ماي المقبل.

[Google]

اجبارية ترقيم الدراجات النارية ابتداء من 20 ماي المقبل.

ابتداء من 20 ماي المقبل سيكون على الدراجات النارية بجميع أصنافها أن تحمل علامة ترقيم لتحديد هويتها و تمييز كل دراجة عن غيرها.

هذه العملية التي ينتظر أت تشمل في مرحلة أولى الدراجات النارية الجديدة، تروم منها السلطات المختصة وضع حد للفوضى و استعمال الدراجات النارية في السرقة و الاعتداءات المختلفة، كما تروم هذه الخطوة ضبط المخالفات المرورية التي يقوم بها مستعملو الدراجات النارية.

و للحصول على لوحة ترقيم الدراجة النارية يجب على صاحب الدراجة النارية الذهاب الى أقرب مركز فحص تقني للسيارات، مصحوبا بما يثبت ملكيته للمركبة، و في حالة عدم وجود ما يثبت الملكية يجب الادلاء بتصريح بالشرف مصادق عليه لدى المصالح المختصة، كما انه يجب الادلاء باذن لولي الأمر مرفوق بنسخة من بطاقته الوطنية بالنسبة للقاصرين.

عملية الترقيم ستكلف كل صاحب مركبة مئة درهم: سيتم تسليمه نظيرا لها :  سند ملكية غير قابل للنسخ أو التزوير (مدة صلاحيته 10 سنوات) و لوحة ترقيم تحمل رقم العمالة أو الاقليم و رقما ترتيبيا من 0 الى 99999 هذه اللوحة تركب بطريقة خاصة و لا يجوز ازالتها بدون تدخل من تقنيي مراكز الفحص التقني، و في حالة ضياعها يجب تبرير ضياعها و قصد مركز الفحص التقني لتثبيت لوحة اخرى.

google-playkhamsatmostaqltradent