recent
آخر المواضيع

الأساليب الصحيحة ل حماية السيارة من السرقة



الأساليب الصحيحة لحماية السيارة من السرقة


حماية السيارة من السرقة :قبل التطرق الى أهم انظمة الأنذار الموجودة حاليا في السوق  من اجل حماية السيارة من السرقة أو استرجاعها في حالة سرقتها يجب على صاحب السيارة تبني بعض السلوكات  الإجابية التي قد تقلل من نسبة تعرض سيارته للسرقة نذكر منها :

  • اجتناب ركن السيارة في أزقة مظلمة أو أماكن معزولة : اختيار مواقف سيارات مغلقة و بحارس كلما أمكن ذلك.
  • عدم ترك المفاتيح داخل السيارة , إخراج كل ما من شأنه إغراء السارق : أوراق السيارة, جهاز راديو , جهاز GPS , هاتف نقال , حقائب …..
  • عند ركن السيارة و لو لمدة قصيرة : اغلق النوافذ جيدا .
  • لا تترك أي شيء يدل على ماركة جهاز الانذار المركب في سيارتك هذا الأمر قد يساعد اللصوص على معرفة طريقة ابطال مفعولها.

أنظمة الحماية الكلاسيكية:

الانذار الصوتي:




تمكن اجهزة الانذار الصوتي من اعلام صاحب السيارة عند أي عملية اقتحام او محاولة فتح السيارة عنوة، لكن عيب هذه الانظمة انها لا تمنع اللص من قيادة السيارة و أي لص محترف سيتمكن بسهولة من ابطال مفعولها.

أقفال متنوعة


تتوفر في السوق على شكل اقفال للمقود او اقفال لفرامل اليد أو  أقفال لدواسة القابض (ambrayage)  ميزة هذه الاقفال انها متوفرة بأثمنة مناسبة و هي قد تحبط اللص العادي لكن اللص المحترف المزود بأدوات لكسر الاقفال لن يجد صعوبة في تجاوزها.

مدعم زجاج السيارة

و هو عبارة عن طبقة بلاستيكية يتم وضعها فوق زجاج السيارة من اجل حمايته من الكسر لتدعيمه مما يصعب تكسيره من طرف اللصوص.

نقش الزجاج.



 اقرأ أيضا : موقع أكثر من رائع يعطيك معلومات عن سيارتك انطلاقا من رقم الشاصيه


نقش الرقم التسلسلي للسيارة أو رقم الاطار الحديدي على جميع النوافذ الزجاجية للسيارة سيجعل اللص يحجم عن سرقتها و يسهل مهمة تعقب السيارة هذا الأمر مهم جدا خصوصا في حالة السيارات الغالية الثمن لان استبدال جميع النوافذ الزجاجية أمر مكلف جدا، و قد تدفع عملية التغيير الغير المبررة الى اعتقال السارق بسهولة. بعض الشركات تزود سياراتها بنوافذ منقوشة من المصنع، في حين يلجأ البعض الى متخصصين من اجل القيام بهذه العملية.

أنظمة الحماية الإلكترونية

نظام منع تشغيل السيارة

يمنع هذا النظام تشغيل السيارة بمفتاح غير مفتاحها الأصلي الذي يكون مزودا بشريحة إلكترونية يتعرف من خلالها النظام الإلكتروني للسيارة على المفتاح. وحدهم اللصوص ذوو خبرة معلوماتية يمكنهم نجاوز هذه الأنظمة .

و حتى بعد تمكن السارق من تشغيل السيرة هناك أنظمة أخرى تمكن من عرقلة قيادة السيارة و تقوم بإطلاق المنبه الصوتي و إشعال جميع أضواء السيارة في حالة عدم تعرف السيارة على سلسلة من الحركات التي تكون مخزنة في ذاكرة السيارة التي يقوم بها صاحب السيارة قبل الإقلاع.

أنظمة النحديد الجغرافي لمكان السيارة

تمكن هذه الأنظمة من معرفة مكان تواجد السيارة و تتبع تنقلاتها مباشرة عبر هاتفك المحمول أو الإنترنيت من خلال جهاز إرسال مزود بشريحة هاتفية  , كما أنها  تتيح لصاحب السيارة إمكانية قطع تزويد السيارة بالوقود عن بعد.

هام جدا : في حالة لا قدر الله تعرضت لسرقة السيارة قم مباشرة و بدون تأخير بإخبار السلطات المختصة و شركة التأمين من أجل إخلاء مسؤوليتك من أي استعمال غير قانوني للسيارة .



google-playkhamsatmostaqltradent