recent
آخر المواضيع

تعميم نظام جواز الالكتروني بالطرق السيارة بالمغرب

إداريات
الصفحة الرئيسية

تعميم نظام جواز الالكتروني بالطرق السيارة بالمغرب

[Google]

تعميم نظام جواز الالكتروني بالطرق السيارة بالمغرب

أعلن السيد أنور بنعزوز المدير العام للشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب عن قرار تعميم الشركة للنظام الالكتروني “جواز” الذي يمكن السيارات الخفيفة من عبور محطات الاداء عبر الاستشعار عن بعد، وذلك رغبة في دعم النتائج المشجعة التي حققتها المرحلة التجريبية منذ انطلاقتها في يونيو 2014

وأبرز في كلمة خلال لقاء اعلامي عقد يوم الخميس 27 ماي 2016 بالدار البيضاء أن هذه الخدمة المتميزة لقيت في أقل من سنتين إقبالا كبيرا لدى المستعملين حيث شملت المبيعات حتى الآن 29 ألف جهاز “جواز”.

وأشار الى ان العمل بهذا المنتوج الجديد تم في البداية بمقطع الطريق السيار القنيطرة – برشيد باعتماد اسعار عادية دون أية زيادة، وذلك على أمل تعميمه على المحور الطرقي الرابط بين مدينتي برشيد وآكادير كمحطة اولى قبل 15 يونيو 2016 لمواجهة كثافة حركة المرور خلال فصل الصيف، قبل توسيع العمل به على باقي شبكة الطرق السيارة مع متم السنة الجارية.

وقال إن الشركة اقتنعت حاليا بفعالية تقنية “جواز” التي تتجلى فوائدها في إتاحة امكانية العبور في ممرات الاداء المجهزة دون توقف مما يساعد على توفير الوقت مع السهولة في الاستعمال، وذلك من خلال جهاز يثبت على الواقية الامامية للعربات يتم رصدها عن بعد قبل نقطة الوصول ليعبر الحاجز على اثرها بشكل تلقائي.

وقد شكل هذا اللقاء فرصة سانحة لتسليط الضوء على الحصيلة المالية للشركة الوطنية للطرق السيارة التي حققت رقم معاملات بقيمة 42ر2 مليار درهم سنة 2015 مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 15ر9 في المائة، أي ما يقارب 3 ملايير درهم مع احتساب الرسوم.

كما قدم السيد بنعزوز بالمناسبة سلسلة من الانجازات المتعلقة أساسا ببناء الطرق والتي وصل طولها 1772 كلم في السنة الجارية مستجيبة في ذلك لما تضمنته مقتضيات عقد البرنامج الموقع مع الدولة.

و.م.ع.أ

 

google-playkhamsatmostaqltradent