recent
آخر المواضيع

رخص سياقتكم في خطر أيها المغاربة

المحرر
الصفحة الرئيسية

رخص سياقتكم في خطر أيها المغاربة

حتى وقت قريب كان الاجراء الوحيد حين ارتكاب مخالفة لقانون السير هو أداء الغرامة التصالحية أو أداء الغرامة أمام المحكمة و الانصراف سالما، أما الآن فبالاضافة الى الغرامة تم تفعيل سحب النقط من رخصة السياقة كما قضت بذلك مدونة السير و هو أمر تم تأجيله لأسباب تقنية محضة.

فقد كشف الوزير المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، أن أكثر من 260 ألف مواطن مغربي توصلوا، حتى الآن، بإشعار سحب النقط من رخص السياقة، منذ الشروع في تفعيل هذا الإجراء الذي نصت عليه مدونة السير في نونبر 2015.
وأوضح الوزير، في تصريح للصحافة على هامش اليوم الدراسي الخاص بتقديم الدراسات التي أنجزتها اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير خلال موسمي 2015-2016، الذي نظم اليوم الاثنين (2 ماي)، أن الرفع من قيمة الغرامات في مدونة السير لم يؤد دوره المنشود في تقليص عدد قتلى حوادث السير، بسبب عدم تفعيل إجراء سحب النقاط من رخصة السياقة منذ 2011 نتيجة عدم توفر الوسائل التقنية اللازمة لذلك.
وأضاف أن هذه العملية أضحت ممكنة منذ نونبر 2015، مبرزا أنه يتم في حالات أخرى سحب الرخصة. وقال بوليف إن من شأن تفعيل هذه التدابير ترشيد سلوك المواطن في تعامله مع الطريق وإعطاء دفعة قوية في مجال السلامة الطرقية.

و للعلم فان فقدان رصيدكم من النقط سيجعلكم تفقدون رخص سياقتكم بشكل مؤقت الى حين استرجاعها عبر اجراءات يمكن التعرف عليها من خلال التطبيق الذي تتيحه وزارة التجهيز و النقل عبر الAPPstore و ال PLAYstore

للتعرف على رصيدكم من النقط و متابعته المرجو زيارة الموضوع أسفله

موضوع آخر ذو صلة

بالفيديو :جهاز جديد لضبط المخالفات في طرقات المغرب

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent