recent
آخر المواضيع

ناشط جمعوي يتخلص من الصابو بمنشار


 ناشط جمعوي يتخلص من الصابو بمنشار

قام الناشط المغربي أحمد ويحمان بإزالة الصابو من سيارته، مساء أمس الخميس، بشارع مشليفن بأكدال، بواسطة منشار تنفيذا لحكم قضائي يقضي بعدم مشروعية الصابو

و كانت محكمة الاستئناف الادارية بالرباط قد ايدت الحكم السابق ضد مجلس مدينة الرباط و شركة الرباط باركينغ القاضي بعدم قانونية العقوبات التي تفرضها شركة باركينغ الرباط على السيارت التي لا تؤدي واجب التوقف.

و يقضي الحكم بما يلي:

– عدم قانونية الرسوم و الذعائر التي تستخلصها.

– عدم قانونية الفخ (الصابو) التي تضعه شركة الرباط باركينغ.

– منع السيارات من السير بواسطة الفخ (الصابو) يعتبر منعا و عرقلة لحرية التنقل.

و عليه فان الحكم القضائي يخول لأصحاب السيارات بالرباط بعدم اداء تذكرة التوقف او الغرامة.

و كان اصحاب السيارات قد اشتكوا من ممارسات الشركة المذكورة و أعوانها و قد لجأ الكثير من اصحاب السيارات السنوات الماضية الى استعمال مناشير حديدية لتخليص سياراتهم من الفخ، مما أدى الى مناوشات مع أعوان شركة باركينغ الرباط.

من جهته، قام النقيب بنعمرو بمرافعة قانونية بجانب سيارة ويحمان، أكد فيها أحقية المواطنين في تخليص سياراتهم من “الصابو” بعدما عجز القضاء عن حماية القانون وحرمته، معتبرا عملهم يدخل في إطار الدفاع عن النفس.

وكان النقيب بنعمرو قد رفع دعوى قضائية، أمام المحكمة الإدارية في الرباط، ضد المجلس الجماعي لمدينة الرباط وشركة التنمية المحلية لمدينة الرباط في 2011، يطعن فيها بعدم قانونية “الصابو”
وقضت المحكمة الإدارية بالرباط بالحكم بخمسة آلاف درهم كغرامة تهديدية يومية في مواجهة المجلس الجماعي لمدينة الرباط لفائدة النقيب عبد الرحمن بنعمرو


نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent