recent
آخر المواضيع

تطور جديد في مجال السيارات الكهربائية

تطور جديد في مجال السيارات الكهربائية

تعد السيارات الكهربائية المنافس الأول للسيارات التي تستعمل الوقود لكن دخولها لسوق السيارات يظل دخولا محتشما و ذلك راجع للعديد من الأسباب يظل أبرزها مشكل البطارية سواء من ناحية عدد الكيلومترات التي يمكن قطعها قبل نفاذ البطارية أو من ناحية إيجاد محطات الشحن و طول مدةالإنتظار لإعادة الشحن. لكن العديد من الشركات تعمل بشكل مستمر لتطوير و إبداع تقنيات من أجل تجاوز هذه المشاكل و اليوم سنتحدث عن دولة السويد التي تطمح إلى الاستغناء بشكل نهائي عن السيارات التي تستعمل الوقود و تعويضها بالسيارات الكهربائية في أفق سنة 2030.

و من أجل تحقيق هذا الهدف قامت السويد مؤخرا بتدشين طريق يمتد على مسافة كيلومترين ويربط بين مطار ستوكهلم و منطقة روزرزبورغ أطلقت عليه اسم      eroadArlanda   هذا الطريق يحتوي على سكة حديدية مكهربة وسط الطريق يمكن للسيارات أن تتصل بها عن طريق رابط معدني ذكي مثبت تحت السيارة يحتوي على مستشعرات حساسة تتعرف على الطريق و تفك الارتباط في حالة التجاوز أو الحوادث الطرقية .
دولة السويد تعتزم تجريب هذه التقنية لمدة سنتين و بعد ذلك تعميمها على جميع الطرق في السويد البالغ  طولها 20000km   بتكلفة تبلغ 7.6 مليار أورو ، لكنه استثمار ناجح ستعوضه في أقل من 3 سنوات نظرا للكلفة السنوية لجلب المحروقات و التي تبلغ 3 مليار أورو

google-playkhamsatmostaqltradent