recent
آخر المواضيع

هل تعلم ان سيارتك تتكلم معك ؟؟؟ تعلم كيف تستمع إليها ...

هل تعلم ان سيارتك تتكلم معك ؟؟؟ تعلم كيف تستمع إليها …

الموضوع ليس مزحة يا أصدقاء نعم إن سيارتك تتكلم و تخبرك بأشياء و تشكو إليك فتعلم ان تنصت إليها و تفهم شكواها قبل فوات الأوان ….

سيارتك تتكلم لكن كلامها إشارات يجب ان تلتقطها

هذه الإشارات هي التي سنتكلم عنها اليوم :

لون العادم :

لون العادم يعتبر من اهم العلامات التي يجب ان لا تهملها في سيارتك و لذلك أعددنا ملفا شاملا عن أدخنة السيارة و الأعطال التي تدل عليها يمكنك زيارته من الرابط أسفله:

موضوع هام و شامل و حصري عن الأدخنة الصادرة من السيارة و أسبابها

اصوات في المحرك

من المفترض ان تكون متعودا على الأصوات العادية لمحرك سيارتك لذلك فاي صوت مزعج في محرك سيارتك فهو يدل على خلل في الانجكتورات او الاسطوانات او فلتر الهواء : إذا حالما يتغير صوت محركك اقصد الميكانيكي لمعرفة السبب

صفير في المحرك

يدل الصفير في المحرك في الغالب على خلل او تآكل في سيور المحرك لذلك يجب الانتباه إلى هذا الامر

صفير في المكابح

اهم علامة نهاية العمر الافتراضي للمكابح في السيارة هو الصفير الذي تصدره لذلك تأكد من صلاحيتها فور سماعك لصوت صفير في المكابح

اقرا أيضا : متى يجب تغيير فرامل السيارة ؟؟

صعوبة في نقل السرعات

عندما تواجه صعوبة في نقل السرعات بواسطة ناقل الحركة «القير»، فهذه ستكون علامة وجودة مشكلة «الكلتش» أو علبة التروس، أو نقص زيت القير، أو تآكل تروس القير.

أيًّا كان السبب وراء ذلك من بين تلك الأمور، فالمشكلة ستزداد سوءًا مع مرور الوقت إن لم تقم بالتدخل والتوجه لمركز الصيانة للكشف عن  المشكلة.

اهتزاز عجلة القيادة:

قد تظن أن الأمر لا ضرر منه أو لن يشكل أي مشكلات في جسم السيارة وأدائها، ولكن هذا الأمر قد يكون إشارة خطيرة على وجود مشكلة حقيقية في «علبة عجلة القيادة» والتروس الخاصة بها.

إهمال تلك المشكلة قد يعرضك إلى خطر حقيقي في أثناء قيادتك على الطريق؛ لذا يجب الاهتمام بأى طارئ يحدث لعجلة القيادة سواء الاهتزاز أو صدور صوت قوي في أثناء السير على أرض غير ممهدة.

بيضة الإطارات

بيضة الإطار هي نتوء يظهر في جوانب إطارات السيارة، وتختلف أحجامها وأماكنها لحسب الظروف المسببة لها، وقد تبدأ بحجم صغير ثم يتزايد حجمها تدريجيا مع الوقت.

قيادة سيارتك بإطار أو أكثر مصاب بتلك الانبعاجات هو بالضبط وكأنك تقود سيارتك فوق طريق منثور عليه المسامير والزجاج، ففي أي لحظة ستنفجر إطارات سياراتك وتفقد السيطرة عليها على الفور، فإطارات السيارة في تلك الحالة لم تعد ليدها القدرة على تحمل  العوامل المصاحبة للقيادة على الطرق، كالمطبات والحجارة والحصى الموجود على الطريق، وجميعها تشكل تهديد مباشر على حياتك أنت في تلك الحالة.

في جميع الأحوال ندعوكم لمطالعة لائحة مهمة للصيانة الدورية للسيارة
من اجل المزيد من المواضيع ندعوكم إلى الالتحاق بنا على صفحتنا على الفايسبوك

 

google-playkhamsatmostaqltradent