recent
آخر المواضيع

العثماني 10% من حظيرة سيارات الدولة ستكون سيارات كهربائية

العثماني 10% من حظيرة سيارات الدولة ستكون سيارات كهربائية

كشف رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن الحكومة تعتزم الشروع بدءا من هذا العام في استعمال السيارات الخضراء، الكهربائية أو الهجينة، على أساس أن تكون 10 بالمئة من مقتنيات الحكومة من السيارات من هذا النوع سنة 2019، والرفع من هذه النسبة تدريجيا كل سنة.

وقال العثماني، في ندوة صحفية إثر انعقاد أول اجتماع للجنة الوطنية للتنمية المستدامة، إن الحكومة عازمة على استعمال وسائل نقل بيئية في النقل العمومي وفي سيارات الدولة، وذلك حسب ما نقلته صحيفة أخبار اليوم في عددها لنهاية الأسبوع.

وتتعلق هذه الخطوة في المرحلة الأولى، وفقا لمعطيات رئيس الحكومة، بشراء سيارات خضراء هجينة أو كهربائية مصنعة أساسا من الطاقات المتجددة بهدف تخفيض نسب الانبعاثات الغازية وكذا التلوث وتماشيا مع توجهات التنمية المستدامة عالمياً.

وتهدف الحكومة إلى الرفع من نسبة السيارات الإيكولوجية الهجينة أو الكهربائية التي تقتنيها الدولة بنسبة تصل إلى 30 في المائة سنة 2021، مع خفض نسبة استهلاك الوقود بالطن بنسبة ما يقارب ناقص 10 في المائة سنة 2020 وبنسبة ناقص 15 في المائة سنة 2021.

اقرا أيضا : تطور جديد في مجال السيارات الكهربائية

دراسة تزويد الطريق السيار بمحطات لتعبئة السيارات الكهربائية

أعمدة الكهرباء تتحول إلى محطات شحن للسيارات الكهربائية قريبا

وبرمجت عدد من القطاعات الحكومية والمؤسسات العمومية في ميزانياتها لسنة 2019 اقتناء سيارات نفعية جديدة، في إطار عملية تحديث حظيرة سيارات الدولة.

ويأتي التوجه المغربي الجديد بعد شروع دول أوروبية في التخلص التدريجي من المحروقات في استعمال السيارات، وأعلنت فرنسا أن سنة 2040 ستكون سنة التخلص النهائي من السيارات الملوثة للبيئة وتعويضها بالسيارات الكهربائية.

وسبق للمغرب أن وقّع مذكرة اتفاق مع شركة صينية لإنشاء أول مصنع للسيارات الكهربائية قرب طنجة، وبذلك تصبح هذه الشركة الصينية ثالث صانع سيارات يستقر في المملكة بعد “رونو” و”بيجو” الفرنسيتين.

سعداء جدا بزيارتك لموقعنا و سنكون اسعد بمتابعتكم لنا على صفحتنا على الفايسبوك من خلال الرابط اسفله

كما ندعوكم الى الاشتراك في قناتنا على اليوتوب للتوصل بالجديد دائما من خلال الرابط أسفله


 

 

google-playkhamsatmostaqltradent