recent
آخر المواضيع

قبل السفر بالسيارة يجب عليك إتخاذ هذه الإحتياطات اللازمة

عندما نذكر موسم الصيف نذكر معه الأسفار والرحلات، ومن منا لا يحب متعة السفر مع الاصدقاء او مع العائلة،  إلا أن السفر في السيارة له متعته الخاصة حيث ان الاغلبية يفضلونها بدلا من الوسائل الاخرى لانها اكثر اريحية، كما أن  للسفر بالسيارة متعة أخرى وهي التمتع بالنظر ومشاهدة المدن والقرى التي تقع على الطريق،ولتكون متعة السفر متكاملة علينا قبل الانطلاق القيام ببعض الاستعدادات لضمان سلامتنا أولا وضمان الحصول على رحلة ممتعة.

وهذه بعض النصائح التي عليك القيام بها مسبقا:

أول خطوة عليك القيام بها قبل السفر هو إعداد فحص شامل  للسيارة لدى ميكانيكي مختص، للتأكد من سلامة سيارتك وإصلاح ما يستدعي اصلاحه، تأكد من أن إطارات السيارة في حالة جيدة، زود سيارتك برافعة صالحة للعمل وإطار احتياطي سليم ومصباح ومطفأة حريق وأسلاك توصيل كهربائي وعواكس ضوئية وصندوق عدة للإصلاحات البسيطة مزود بمفتاح ربط ومفكات.

يفضل أن يتم فحص السيارة جيدا، وخاصة الإطارات والبطارية والأنوار والفرامل العديدة، أن يتأكد السائق من أن السيارة في حالة جيدة من مهندس خبير.

عند الانطلاق تاكد من ان جميع الركاب يربطون احزمة السلامة، خصوصا الاطفال.

حالتك النفسية والجسمانية يجب أن تكون جيدة أثناء السياقة، ولا تنسى أخذ استراحة من فترة لاخرى.

عليك أخذ الاحتياطات اللازمة في حالة ما كنت تتعاطى بعض الادوية خاصة اذا كانت الادوية نفسية او عصبية ومن الافضل أن يرافقك شخص بالغ يتقن القيادة.

احمل معك فقط الامتعة الضرورية، والتي انت بحاجتها فعلا أثناء الرحلة،

سعداء جدا بزيارتك لموقعنا و سنكون اسعد بمتابعتكم لنا على صفحتنا على الفايسبوك من خلال الرابط اسفله

كما ندعوكم الى الاشتراك في قناتنا على اليوتوب للتوصل بالجديد دائما من خلال الرابط أسفله

 

google-playkhamsatmostaqltradent