recent
آخر المواضيع

كيف تحافظ على مكيف السيارة وتزيد من كفاءته

إداريات
الصفحة الرئيسية

مع ارتفاع درجة الحرارة، يتزايد السؤال حول كيفية الرفع من كفاءة مكيف السيارة، لما تسببه درجة الحرارة المرتفعة  من معاناة لسائقي السيارات.

ولذلك قمنا بالبحث عن أبرز الأشياء التي تساعد مكيف السيارة على العمل بشكل أقوى من المعدل الطبيعي، لهذا الغرض نقدم لكم 6 عوامل ستساعدك على رفع كفاءة تكييف سيارتك.

1- إعادة شحن المكيف

وأول شيء عليك القيام به هو إجراء صيانة شاملة للمكيف، ومن ثم اعادة شحن المكيف بغاز الفريون، حيث ان غاز الفريون هو المسؤول الرئيسي عن عملية التكييف ونقصه يؤدي الى تراجع قدرة المكيف على التبريد.

2- تغيير فلتر المكيف

من الاسباب التي تقلل من كفاءة المكيف على التبريد ، هو تراكم الغبار والرواسب على الفلتر الخاص بتنقية الهواء، مما يقلل من تدفق الهواء وبالتالي انخفاض معدل التبريد، لهذا ننصحك بتغيير الفلتر وتنقيتها من الرواسب ما امكن.

3- تنظيف الردياتير

يعتبر الردياتير هو العنصر المسؤول عن تبريد محرك السيارة من خلال تصميمه الهندسي، وحركة المياه بداخله حول المحرك، وفي نفس الوقت هو الجسم الذي تلتصق عليه “السربنتينة” الخاصة بالمكيف والتي بداخلها يمر غاز الفريون الذي يقوم بعملية تبريد صالون السيارة. 

لهذا ندعوك الى ضرورة تنظيف الردياتير من الخارج جيدا بواسطة المياه والهواء المضغوط، وبالتالي تنظيف السربنتينة حتى تتمكن من العمل بكفاءة عالية.

4- الزجاج العاكس

حجبك لأشعة الشمس التي تمر الى داخل السيارة وتقوم بتسخينها سيمكن المكيف من تبريد وتلطيف الهواء بسرعة وفي وقت أقل. 

يمكنك الاستعانة بمادة عازلة تلصق على الزجاج وتقوم بعكس أشعة الشمس، وتعتبر هذه العوازل قانونية نظرا لانها لا تقوم بحجب الرؤية كونها شفافة.

5- طرد الهواء الساخن

عندما تكون السيارة مركونة تحت أشعة الشمس وتحت درجة حرارة مرتفعة ، تحتجز بداخلها هواء درجة حرارته أعلى  بأضعاف عن الحرارة خارج السيارة، لذلك عليك تفعيل خاصية الشفط الموجودة بمكيف السيارة لأنه بذلك يقوم باستبدال الهواء المتواجد داخل السيارة بالهواء المتواجد خارجها ما سيسهل و يسرع عملية التكييف . 

سعداء جدا بزيارتك لموقعنا و سنكون اسعد بمتابعتكم لنا على صفحتنا على الفايسبوك من خلال الرابط اسفله

كما ندعوكم الى الاشتراك في قناتنا على اليوتوب للتوصل بالجديد دائما من خلال الرابط أسفله

google-playkhamsatmostaqltradent