recent
آخر المواضيع

لتكون سائقا محترفا يجيد التعامل مع الطريق عليك اتقان هذه التقنيات السبعة

إداريات
الصفحة الرئيسية

تعتبر قيادة السيارة عملية سهلة، لأنها  عبارة عن عدد محدد من الخطوات التي يجب اتباعها و مع الوقت والتكرار تصبح أسهل بكثير،ولتكون سائقا محترفا يتوجب عليك بذل مجهود أكبر ،وفي هذا الصدد سنقدم لك 7 تقنيات يجب عليك معرفتها وممارستها ما امكن لتعتاد عليها وتصبح بذلك سائقا محترفا. 

خذ دورات اضافية

خذ دورات إضافية لتتقن مهاراتك بشكل أفضل، فالدورات الدفاعية ينصح بأخذها من قبل السائقين المبتدئين وكذلك  ذوي الخبرة ، فزيادة التعلم والمعرفة ليس بالأمر الخطأ أو المخجل.

اتقن الدوس على الفرامل بالقدم اليسرى 

تعلم تقنية التعامل مع دواسة الفرامل بالقدم اليسرى، هذه التقنية صعبة نوعا ما وتتطلب ممارسة منتظمة، وباتقانها ستكون قادرا على الانتقال بين مختلف السرعات بكل سلاسة، وايضا الحفاظ على نفس سرعة القيادة، لهذا يستحسن الاعتياد على هذه التقنية أثناء تعلم القيادة.

موازات سرعة سيارتك مع باقي السيارات

لتحديد سرعتك عليك مراعاة كثافة حركة المرور اولا،  هذه قاعدة مهمة نتعلمها أثناء دورات تعلم القيادة، ومن الضروري الالتزام بها،  فزيادة السرعة أو تقليلها يجب أن يكون متوازيا مع حركة المرور لتفادي وقوع الحوادث.

التحكم الجيد في عجلة القيادة

ضع يديك على عجلة القيادة في موضع 3 و 9 و 4 و 8 وكأنها تمثل عقارب الساعة، حيث ان هذه الوضعيات ستوفر لك تحكم أفضل عند القيادة. 

التحكم في الدفع الخلفي و الدفع الامامي

لا تسرع كثيرا اذا كنت تقود في طريق رطب او طريق جليدي فقد تنعطف السيارة بشكل أكثر حدة عن المطلوب،ما سيؤدي الى انزلاق الإطارات الخلفية أو ما يسمى بالدفع الخلفي، وفيما يخص الدفع الأمامي فهو عبارة عن انزلاق الإطارات الأمامية عند الانعطاف وبالتالي تفقد قدرتها على الاحتكاك بسطح الطريق أثناء الانعطاف بسبب التسارع وينتج عنه عدم انعطاف السيارة بما فيه الكفاية والخروج عن الطريق، و لتجنبهما معا احرص على القيادة بسرعة معتدلة.

تقنية ركن السيارة  

Parallel Parking

من بين التقنيات الصعبة أثناء القيادة هي ركن السيارة موازيا مع الرصيف ، لهذا عليك تعلمها وإتقانها بشكل صحيح، هذه التقنية ستعزز كذلك ثقتك بنفسك أثناء قيادة السيارة للخلف .

ضبط مرايا السيارة 

إذا كانت المرايا الجانبية تعكس الجزء الجانبي من سيارتك فهذا يعني أنها لن تعطيك الغرض السليم منها وبالتالي لن تكون قادر على تقدير المسافة بينك وبين السيارات الأخرى، ولضبط المرايا بكل دقة اتبع الآتي:

♦ يجب أن تعكس مرآة السائق الجانبية الجزء الخلفي فقط من السيارة.

♦ المرآة الجانبية الخاصة بالركاب هي كذلك يجب أن تعكس فقط الجزء الخلفي من السيارة.

♦مرآة الرؤية الخلفية يجب أن تعكس لك الزجاج الخلفي بالضبط في منتصفها.

سعداء جدا بزيارتك لموقعنا و سنكون اسعد بمتابعتكم لنا على صفحتنا على الفايسبوك من خلال الرابط اسفله

كما ندعوكم الى الاشتراك في قناتنا على اليوتوب للتوصل بالجديد دائما من خلال الرابط أسفله

google-playkhamsatmostaqltradent