recent
آخر المواضيع

12 نصيحة فعالة لاستهلاك كميات أقل من البنزين.

مع زيادة سعر البنزين، يحاول الجميع تقليل استهلاكه ولكن كيف وما هي الطريقة الصحيحة ؟ فيما يلي 17 نصيحة لتوفير 20٪ من الوقود على الفور:

  1. تجنب خنق سيارتك من خلال اللف بسرعة، الحيلة هي أن تدور بسلاسة وبهدوء،وهذا يعني تجنب خنق الفرامل .يمكنك التسريع ببطء عندما يصبح الضوء أخضر، وتبطئ تدريجيا عندما تتحول إلى اللون الأحمر، يمكن أن يوفر لك هذا السلوك ما يصل إلى 20٪ من الوقود وفقًا لطراز سيارتك، أيضا تجنب دائما الرغبة في مضاعفة السيارات الأخرى، الهدف هو الحفاظ على سرعة ثابتة لاستهلاك كميات أقل من البنزين.
  2. تجنب الوصول الى درجة عالية جدًا في الأبراج تجاوز السرعة القصوى بسرعة 2000 دورة في الدقيقة (محرك ديزل) أو 2500 دورة في الدقيقة (محرك البنزين)، الهدف هو تجنب البقاء بين 3000 و 3500 دورة لأن المحرك يستهلك وقودا  أكثر في هذه الحالة
  3. لمعرفة عدد الثورات في الدقيقة ، ألق نظرة على مقياس سرعة الدوران الخاص بلوحة القيادة، فكلما قل تسلق الأبراج ، قل استهلاك الوقود.
  4. تطلع إلى الأمام لتوقع حركة المرور. خاصة في المدينة. لأنها أفضل طريقة لتوقع حدوث الضوء الأحمر أو مرور أحد الراجلين. هذا يتجنب التسارع والكبح غير الضرورية، ونتيجة لذلك  تستهلك كمية أقل من الوقود لأن سرعتك تكون أكثر استقرارًا.
  5. إذا توقفت لفترة أطول من دقيقة واحدة ، فقم بإيقاف تشغيل المحرك، لا تقم بتشغيل المحرك دون داع .
  6. خفض سرعة السيارة تدريجيا بدلاً من الفرملة ، سواء في المدينة عند الاقتراب من الضوء أو على الطريق ، و ذلك باستخدام فرامل المحرك.
  7. تجنب ترك مكيف الهواء  : تكييف الهواء مريح للغاية في الصيف لدرجة  أنك تعتاد بسهولة عليه.حيث ننسى إيقاف تشغيله حتى عندما لا يكون الجو حارًا. 
  8. أغلق النوافذ على الطريق السريع ، نفس الشيء بالنسبة إلى فتحة السقف. لأن سيارتك تفقد الديناميكا الهوائية. نتيجة لذلك ، تستهلك 5٪ أكثر من البنزين. إذا كان الجو حارًا ، ينصح باستخدام تكييف الهواء عند درجة حرارة معقولة.ولكن  في المدينة يمكنك ترك النوافذ مفتوحة لأنه ليس له أي تأثير على الاستهلاك نظرا للسرعة المنخفضة.
  9. على الطريق السريع ، يمكنك القيادة بسرعة 120 كم / ساعة بدلاً من 130،لأنك على الفور توفر 1 لتر من البنزين كل 100 كم.
  10. إفراغ صندوق السيارة  الخاص بك إذا كنت ترغب في توفير الغاز بسهولة ، لأن ثقل السيارة يزيد من استهلاك الوقود.
  11.  استخدام GPS سواء لرحلة طويلة أو قصيرة ، حيث يقوم نظام GPS بحساب أقصر الطرق ، ولكن هذا ليس كل شيء حيث انها تسمح لك بتجنب الاختناقات المرورية والوظائف لهذا فهو  عملي جدا في المدينة.
  12.  التنظيف البسيط لمصفاة الهواء يمكن أن يوفر لك 10٪ من البنزين.
  13. ابحث عن ارخص محطة للتزود بالوقود لأنه  يمكن أن تكون فروق الأسعار بين محطات الوقود كبيرة جدًا، لهذا لا تختر المحطة عشوائيا، بل اعثر على المناسبة لك.

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent