recent
آخر المواضيع

كيف قطع شاب 60,000 بالسيارة دون وقود

إداريات
الصفحة الرئيسية

فيبي فاكر شاب هولندي يبلغ من العمر 36 سنة، وقد كان عمره 32 سنة حين قاد سيارته الكهربائية من هولندا مقر سكنه إلى أستراليا، دون المرور بأي محطة وقود، و قد كان هدفه من وراء هذه المغامرة هو الإظهار للناس بأنه بإمكانهم الاعتماد على السيارات الكهربائية لقطع مسافات طويلة، بأقل تكلفة.

حيث غادر “فيبي” هولندا على متن سيارته الكهربائية في منتصف شهر مارس من عام 2016 حيث كان يبلغ من العمر 32 سنة  دون أن يحمل معه أي قطعة نقود، بدلاً من ذلك اعتمد على الأشخاص الذين وفروا له المأوى والطعام والكهرباء أيضاً لسيارته ،ليبدأ بذلك حملة Plug Me In (اشحنّي بالعربية) والتي سيطرت على مخيلة العديد من الأشخاص حول العالم وتحولت إلى منصة دائمة للترويج للاستدامة والسيارات الكهربائية .

وقد أفصح فيبي  من خلال رحلته الأسطورية قائلا: “مدة سنتين ،وأنا أعيش هذا الحلم الجنوني ، في 687 يوما شاهدت 31 دولة مختلفة و قطعت مسافة 60,000 كم دون أن أذهب إلى أي محطة وقود،  حيث أعتقد أن الجميع يستطيعون المساهمة في جعل العالم أكثر استدامة ، أحاول أن أقوم بدوري من خلال إظهار إمكانيات التنقل المستدام”.

واشار ايضا انه يمكننا حماية بيئتنا باعتماد السيارات الكهربائية وذلك من خلال قوله: “السيارات الكهربائية هي جزء هام من الحل للمشكلة البيئية التي نعاني منها جميعاً ، ولكن للأسف فإن التحول إلى السيارات الكهربائية ما زال بطيئاً لأن هنالك الكثير من التحيز ، الناس يظنون أنهم لا يستطيعون الاعتماد عليها أو أنها غير مناسبة لقطع مسافات طويلة ، ولكن بقيادة السيارة من هولندا إلى الجهة الأخرى من العالم أتمنى أن يغير الناس أفكارهم”.

فمن خلال رحلة فيبي نستنتج انه فعلا يمكننا اعتماد السيارة الكهربائية كوسيلة اساسية للنقل لما تتميز به من مميزات تناسب تحسين وضعية كوكبنا، كما أن ثمنها منخفض مقارنة مع باقي أنواع السيارات، 

سعداء جدا بزيارتك لموقعنا و سنكون اسعد بمتابعتكم لنا على صفحتنا على الفايسبوك من خلال الرابط اسفله

كما ندعوكم الى الاشتراك في قناتنا على اليوتوب للتوصل بالجديد دائما من خلال الرابط أسفله

google-playkhamsatmostaqltradent