recent
آخر المواضيع

8 نصائل لكيفية المحافظة على السيارة لتعيش معك مدى العمر

جميع مالكي السيارات يتمنون لو تضل سياراتهم في أحسن الأحوال، دون أن يطالها أي سوء،إلا أن النسبة القليلة منهم هم الذين يبذلون الجهد لجعل سيارتهم أكثر فاعلية، وأسهل في القيادة ،وهذه بعض النصائح التي ستجعلك تحقق هذه الاهداف في سيارتك كما أنها ستساعدك على اطالة عمر سيارتك.

1. تغيير الفلترات بانتظام:

قم بتغيير فلتر الهواء باستمرار لأنه بمرور الوقت يتعرض للكثير من الأوساخ والأتربة،إذ يُعدّ فلتر الهواء هو المسؤول عن تنقية وتنظيف الهواء خلال عبوره إلى غرفة المُحرّك؛ حيث ان هذا الهواء يمتزج بالوقود ويشتعل خلال الاحتراق،لهذا علينا الحرص دائما على نظافته، وتنظيفه ليس بالأمر الصعب إذا كنت ترغب بالقيام بهذه العملية بنفسك خصوصا انك ستوفر عليك بعض المال وسوف تطيل من عمر مرشح الهواء،استعن بكتب خاصة بشرح تعليمات تنظيف الفلتر. 

2. التأني في القيادة معظم الوقت:

القيادة بسلاسة يجب أن تكون ضمن أولوياتك، حفاظا على سلامتك وسلامة أجزاء سيارتك،والحفاظ عليها من التآكل، خصوصا عجلة القيادة وصندوق التروس والدواسات… إلى جانب النظر إلى الأمام لتقليل الحاجة إلى الكبح المفاجئ، أسلوب القيادة الخاص بك سيجعلك تحصل على أقصى استفادة من سيارتك والاقتصاد في استهلاك الوقود.

3. استخدام تكييف الهواء الخاص بك  

عبارة “استخدمه أو افقده” عبارة يمكن تطبيقها على التكييف، حيث تعمل أنظمة تكييف الهواء على تسرب غاز التبريد بشكل حتمي مع مرور الوقت ، خاصةً إذا لم يتم استخدامها بانتظام، وقد يؤدي ترك الهواء إلى التوفير في استهلاك الوقود ، لكن قد ينتهي بك الأمر إلى إعادة إصدار فاتورة بدلًا من ذلك. 

4. استبدال شمعات الإشعال 

قم باستبدال سدادات الإشعال وواجهات التوتر العالي فهذه مهمة أخرى واضحة يمكنك القيام بها بنفسك لتحسين أداء محرك سيارتك ، ولكن يجب عليك دائمًا الرجوع إلى كتيب سيارتك مسبقًا والالتزام بإرشادات.

عند فحص سدادة الشرارة ، تأكد من وجودها: قطب بني فاتح وعازل ، وتأكد من عدم تواجد علامات ذوبان ولا علامات تآكل أو رواسب.

إذا كان قابس الشرارة في حالة سيئة فهذا يشير إما إلى التآكل مع مرور الوقت بالتالي يحتاج إلى استبدال ، أو يمكن أن يشير إلى حالة محرك سيارتك.

إذا كان القابس جديدًا نسبيًا مع وجود فجوة كبيرة بين القطب والعازل ، فقد يكون ذلك مؤشراً على أن المحرك قيد الأداء. إذا كان هذا هو الحال يجب عليك استشارة مرآب لتصليح السيارات.

5. شحن السوائل بانتظام:

السوائل هي شريان الحياة لسيارتك ، والفشل في تجديدها قد يكون له عواقب وخيمة،افحص زيت المحرك مرة كل أسبوعين عن طريق فتح غطاء المحرك وإزالة مقياس الصوت،.

يجب أن يكون مستوى الزيت بين الحد الأدنى والحد الأقصى للعلامات – ولون بني مصفر فاتح إذا كانت سيارتك تحتوي على محرك بنزين.

6. الحفاظ على نظافة السيارة:

الحفاظ على نظافة سيارتك ليس مجرد فخر بالملكية بل  يمكن أن تطيل حياتها بشكل كبير أيضًا، فقد يصل الحصى والأوساخ  وكذلك فضلات الطيور إلى الأجزاء المتحركة والهيكل ، مما يؤدي إلى زيادة التآكل،لهذا ننصحك باخذ سيارتك للعسل لدى الناس المختصة، أو ببساطة قم بذلك بنفسك، من المهم أيضًا الحفاظ على نظافة سيارتك من الداخل.

7. الحفاظ على بطارية سيارتك:

إذا لم تستخدم سيارتك لفترات طويلة من الزمن ، فسوف تتحلل البطارية وستصبح مسطحة،وقد يؤدي بدء تشغيل السيارة إلى وضع ضغط إضافي على هذا المكون الأساسي ، وبالتالي  تلف نظام إدارة المحرك والإلكترونيات الدقيقة الأخرى، ننصحك باستخدام شاحن متقطع للحفاظ على تصاعد البطارية إذا كانت سيارتك مرخصة،إذا لم يكن الأمر كذلك ، فحاول قيادة سيارتك مرة واحدة على الأقل في الأسبوع – خاصة في فصل الشتاء. 

8. إجعل سيارتك مقاومة للصدأ:

التآكل المعدني هو القاتل الأول للسيارات التي بنيت في التسعينات وما قبلها، عكس السيارات الحديثة مقاومة للغاية للصدأ ، لهذا إذا رأيت نقاط صدأ على سيارتك ، فلا تنتظر تطورها – على الأقل ، قم بتغطية هيكل السيارة المكشوف بالطلاء.

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent