recent
آخر المواضيع

كيف تحافظ على سيارتك في فصل الصيف

سيارتك تحتاج منك العديد من الانتباه والاهتمام حتى تقضي معك وقتا أطول، وهذا الاهتمام سيحافظ عليها من الأضرار التي قد تلحقها نتيجة إهمالك لها،وما عليك معرفته هو أن السيارة حساسة للغاية تجاه الجو فدرجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة تؤثر بنسبة عالية على محرك السيارة، وبما اننا في فصل الصيف فصل الحرارة فهذه بعض النصائح التي عليك اتباعها لحماية  سيارتك من الأعطال التي قد تسببها الحرارة:

  1. عليك الحفاظ على مكيف الهواء الذي يقوم بحماية السيارة من الحرارة المفرطة،ولا تنسى مراجعة سائل التبريد والتأكد ما إذا كان كافيا ام لا.
  2. قد تفقد الفرامل قدرتها على العمل بسبب ارتفاع درجة الحرارة، فما عليك فعله هو التحقق باستمرار من أنها تعمل.
  3. عليك العناية باستمرار بالرادياتير،نظرا لأهميته في فصل الصيف، فمع ارتفاع درجة الحرارة تزداد حاجة السيارة اليه نظرا لكونه المسؤول على تبريد المحرك.
  4. ضرورة استخدام الزيوت المخصصة لدرجات الحرارة المرتفعة، الأمر الذي يساعد كثيراً في الحفاظ على الأداء الجيد للمحرك. 
  5. مراجعة المكيف باستمرار للتأكد من توفره على الغاز والأنابيب الخاصة به، والتأكد كذلك من عدم وجود اي تسريب.
  6. تأكد من غلق جميع النوافذ وعدم مرور أي هواء ساخن لداخل السيارة أثناء القيادة وتشغيل التكييف عوض فتح النوافذ الذي يسبب اضرارا للمحرك.

وكنصيحة أخيرة للمحافظة على جودة سيارتك والتي عليك مراعاتها باستمرار هي ضرورة الكشف الدوري على السيارة، وتغيير الزيوت والماء بعد استعمالها لمسافات طويلة، كما يجب الانتباه إلى أن درجة الحرارة تلعب دوراً هاماً في عمر الإطارات الخاصة بالسيارة، لذلك يجب التأكد منها بشكل دوري ومنتظم.

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent