recent
آخر المواضيع

هل السيارات الفارهة دائما ما تكون الخيار الصحيح لك ؟

كثرت انواع السيارات وتعددت الأشكال والالوان، حتى أصبح المستهلك يحتار اي واحدة منها يختار،فيجد نفسه أمام تحد صعب وهو وجود السيارة الأنسب من بين كل هذه السيارات،ولذلك يتجه البعض لاقتناء السيارة الاغلى ثمنا ظنا منهم أنها الأفضل،ولكن ما عليك معرفته هو  أن السيارة سترافقك لمدة طويلة لهذا اعتمد على هذه العوامل لتعرف أي السيارات هي أنسب لك.

محيطك الخارجي يحدد نوع سيارتك:

حيث عليك ربط استخدامك اليومي للسيارة بالمحيط الذي تعيش فيه، من ناحية ضيق او اتساع الشوارع،وكذلك شوارع مدينتك هل هي معبدة بشكل جيد أم أنها لا تناسب جميع انواع السيارات، 

من ناحية أخرى عليك اختيار سيارتك وفقا للجو الذي تعيش فيه هل هو حار أم بارد ام معتدل. 

توفر قطع الغيار:

السيارة الاغلى ثمنا ليست دائما هي الأنسب، نظرا لارتفاع سعر قطع غيارها، أو لعدم وجوده أصلا،وبما ان السيارة دائما ما تكون عرضة للعطل أو الحوادث لا قدر الله، فانه يتوجب عليك التأكد من أن السيارة التي سوف تقتنيها قطع الغيار الخاصة بها متوفرة في بلدك وبسعر يناسبك.

حجم السيارة: 

ذكرنا سابقا انه عليك البحث عن سيارة تناسب ضيق واتساع شوارع مدينتك، لهذا عليك تحديد حجم سيارتك التي سترافقك دوما،وسعتها الداخلية، وعدد كراسيها إذا ما كنت تبحث عن سيارة عائلية،

اختر السيارة الاقتصادية من حيث الوقود:

كن ذكيا في اختيارك  لسيارة تستهلك البنزين بشكل قليل ،فكما هو معروف فان سعر البنزين عرف ارتفاعا مهولا في الفترة الاخيرة، لهذا السبب السيارة التي تستهلك القليل من البنزين ستساعدك في توفير المال. 

تحب السرعة او التأني:

من المعروف ان السيارات الغالية تتميز بالسرعة والسير لمسافات طويلة بسرعة كبيرة،و لكن اذا كنت انت سائقا متأنيا ولست من هواة السرعة فلا حاجة لك بدفع مبلغ مرتفع في سيارة لا تناسبك ولن تستغل إمكانياتها.

ملاحظة مهمة: فيما يخص التأمين فعليك معرفة أن بعض شركات التأمين لا تخضع لسياستها بعض أنواع السيارات مثل سيارات السباق التي هي أكثر عرضة للحوادث، كما أن بعض السيارات  يكون تأمينها مرتفعا، لذلك عليك الاستفسار مسبقا لدى شركات التأمين عن الشروط الخاصة بأنواع السيارات.

سعداء جدا بزيارتك لموقعنا و سنكون اسعد بمتابعتكم لنا على صفحتنا على الفايسبوك من خلال الرابط اسفله

كما ندعوكم الى الاشتراك في قناتنا على اليوتوب للتوصل بالجديد دائما من خلال الرابط أسفله

google-playkhamsatmostaqltradent