recent
آخر المواضيع

علامات انتهاء صلاحية البطارية




علامات انتهاء صلاحية البطارية

صلاحية البطارية :بطارية السيارة من أهم المكونات التي تحتاجها سيارتك من اجل الاستمرار بالعمل بشكل صحيح، وهي بمثابة قلب السيارة وجوهرها الأساسية، فالسيارة بدون البطارية لا يمكنها  التحرك أو القيام بأي شئ . وتتلخص مهمتها في  تشغيل المحرّك الكهربائي (الدينمو) والذي بدوره يعمل على تشغيل محرّك السيارة سواءً كان يعمل بالديزل أو البنزين، بالإضافة إلى قيامها بعملية الإنارة داخل وخارج السيارة، وبطارية السيارة من البطاريات التي يمكن اعادة شحنها ولكن إذا ما تعرضت للتلف فمن الضروري تغييرها، واستبدالها ببطارية صالحة ومن علامات انتهاء البطارية في السيارة ما يلي:

تأخر محرك السيارة عن العمل، وعدم قدرتك على تشغيله بسهولة من علامات تلف البطارية، ما يستدعي منك شحنها في اقرب وقت، اما اذا ابا محرك السيارة الاشتغال بصفة نهائية فهذا يعني أن البطارية  قد نفذت تماما وانه عليك استبدالها.

  • عدم وجود إنارة بالسيارة:

من بين المؤشرات القوية والواضحة على تلف البطارية هو وجود انارة ضعيفة بالسيارة. او عدم وجودها اصلا، فعندما يصادفك هذا المشكل أول شيء عليك فعله هو فحص بطارية سيارتك وشحنها او استبدالها.

  • تناقض في عمل السيارة:

من بين الإشارات كذلك التي تشير إلى أن هناك مشكل في البطارية، هو انك تجد سيارتك اليوم تعمل بشكل جيد ولكن في الغد ستجدها غير قادرة على العمل، ومن ثم تعود مرة أخرى وتعمل بشكل جيد وهكذا ذواليك، فهذه علامة  علي أن أطراف البطارية مكسورة، متأكلة أو تعاني من الصدأ. لذلك يجب أن تتحقق من كابلات البطارية في البداية فمن السهل جداً فحصها بنفسك . 

  • وجود رائحة كريهة:

خروج رائحة كريهة من البطارية أو تسرب مواد سائلة أو وجود  أملاح متراكمة عليها دليل انتهائها.

  • كثرة توقف السيارة:

إذا حدث توقف مفاجئ للسيارة أكثر من ثلاث مرات في الإسبوع الواحد، فقد حان الوقت لاستبدال البطارية ، بعد التأكد طبعا من أنه ليس هناك سبب آخر وراء كثرة هذا التوقف، كمضخة الوقود أو المولد السيئ أو خطأ في تركيب المصابيح الامامية أو ترك الأبواب مفتوحة جزئياً طوال الليل أو نفاذ الغاز.

وأخيرا بعد معرفتك لهذه الاسباب التي تشير إلى وجود مشكل في البطارية، وبعد فحصها فمن الضروري معالجة مشكل صلاحية البطارية لتفادي أي ضرر من المتوقع حصوله، و لضمان سلامتك وسلامة سيارتك.

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام


 

google-playkhamsatmostaqltradent