recent
آخر المواضيع

كيف تحافظ على إطارات السيارة لأطول فترة

كيف تحافظ على إطارات السيارة لأطول فترة

اطارات السيارة: هي واحدة من أهم المكونات التي تتركب منها  السيارة، فهي التي تحمل وزن السيارة والركاب بداخلها، لذلك يجب الاهتمام بها وفحصها بشكل دوري، للتأكد من أنها لازالت تحافظ على كفاءتها و قدرتها على أداء وظيفتها بفعالية، وهذه بعض النصائح التي ستساعدك على الحفاظ على إطارات سيارتك:

  • اختيار اطارات السيارة  هو أول عامل من عوامل الحفاظ على سلامتك وسلامة أسرتك،  وكذلك سلامة وصحة سيارتك حتى تدوم معك لوقت أطول، لهذا ننصحك باختيار الاطارات من افضل الماركات فهذا يعد استثمارا حقيقيا لك سيحقق لك السلامة وتوفير المال الذي من الممكن أن تهدره في إطارات رخيصة وغير معروفة.

  • تفقد ضغط الهواء في الإطارات وتأكد من توازن العجلات واستقامتها ، فإذا شعرت بأي اهتزازات في عجلة القيادة فمن الأفضل أن تقوم بمراجعة الفني المختص لحل  المشكل، لانه مع الوقت وبسبب الاهمال سيؤدي إلى تلف الإطارات. 
  • خفف من  الأحمال الزائدة في السيارة والتي تضع المزيد من الضغط على إطارات السيارة ،كما أن  الاهتمام بإطارات السيارة يمكنك من الاقتصاد في الوقود ايضا .
  • تفقد حالة الإطارات بالعين المجردة،  انظر في جانب العجلات وابحث عما إذا كان هناك تشققات على جانب  الإطار أو انتفاخات على سطحه، حيث يمكنك تفقد عمق النقشة على سطح الإطار باستخدام عملة معدنية فلا يجب أن يقل عمق التشقق عن 1.6 ملم  ، وفي هذه الحالة فمن الأفضل أن تشتري إطارات جديدة.

من الطبيعي أن تحتاج  إطارات السيارة إلى تغيير بمرور الزمن حتى وإن لم تتعرض للحوادث ، ولكن بالمراقبة والاهتمام يمكنك أن تطيل عمر عجلات سيارتك وتدوم معك لوقت أطول. 

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent