recent
آخر المواضيع

كيف تتخلص نهائيا من الروائح الكريهة في السيارة

كيف تتخلص نهائيا من الروائح الكريهة في السيارة

الروائح الكريهة في السيارة: يعاني الكثير من سائقي السيارات حول العالم من الروائح الكريهة التي تمتلئ بها مقصورة السيارة، ذلك دون معرفة الأسباب التي تؤدي إلى انبعاث تلك الروائح النفاذة.

ويعود السبب وراء هذه الروائح  إلى الكثير من العوامل، إذ يمكن أن يكون تراكم بقايا الطعام أحد هذه الأسباب او انسكاب مشروب ما داخل السيارة مما يساعد على نمو البكتيريا , وخاصة في فترات الحر الذي يمثل عاملًا جيدًا لنمو البكتيريا و تنتشر في الكراسي و الوسائد و مساند السيارة، كما يمكن أن تكون الرائحة نتيجة مشكلة ميكانيكية.

وهناك العديد من الطرق التي يمكن أن تكون فعالة في تطهير السيارة والقضاء على الروائح الكريهة وهي:

  • الطرق الكلاسيكية

المعطرات تقوم بتغطية الرائحة فقط دون إزالتها ما يجعل الرائحة تعود مباشرة بعد نفاذ مفعول المعطر، لهذا من الضروري الاستعانة ببعض الحيل التي تمتص البكتيريا وتزيل الروائح نهائيا مثلا:
  1. احضر البعض من مسحوق الخبز او بيكربونات الصودا ثم قم بنشره داخل السيارة واتركه لمدة 20 دقيقة، فهو ذو فعالية جيدة في محاربة الروائح الكريهة، ثم اعمل على تنظيف السيارة من المسحوق. 
  2. احضر وعاء بلاستيكي ثم ضع فيه بعض قطع القماش المبللة بالخل، ثم ضع وعاء في مقدمة السيارة ووعاء آخر في الخلف، ثم اتركه بعض الوقت حتى يمتص الروائح الكريهة. 
  3. استخدم بعض مستحضرات التنظيف الخاصة بالسيارات على البقع التي تسبب تلك الروائح المزعجة. 
  4. يجب عليك استخدام أي نوع من معطرات السيارة بعد كل عملية تنظيف تقوم به.

اقرأ أيضا : 6 أسباب وراء ظهور رائحة البنزين بالسيارة تعرف عليها

  • التنظيف الشامل

يكون بتنظيف السيارة من الداخل و يفضل إستخدام الشافط الهوائي في تنظيف المساند , والوسائد للتخلص من أكبر قدر من البقايا العميقة و العالقة عليها , و إستخدام منظفات خاصة بالوسائد، مع التنظيف العادي والمعتاد لداخل وخارج السيارة.

  • التنظيف بالأوزون

أحد  طرق التخلص من الرائحة الكريهة للسيارة و فيها يتم  إدخال غاز الأوزون للسيارة ليبقي بها مدة 24 ساعة , وهي محكمة الغلق , حيث يعمل غاز الأوزون على قتل مختلف أنواع البكتريا التي تتسبب في تلك الروائح , كما لا يتسبب الغاز في أضرار او آثار جانبية سيئة , حيث يتحول إلى أكسجين خلال وقت قصير.

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

 

google-playkhamsatmostaqltradent