recent
آخر المواضيع

ماذا أفعل حين أصادف عاصفة رملية عند القيادة

يحدث احيانا انك تكون في جولة داخل السيارة أو ذاهبا لقضاء غرض ما، فتصادف في طريقك عاصفة رياح مصحوبة بالرمال او الاتربة التي تشكل خطرا عليك، ولها عواقب جد وخيمة، في هذا الحالة أنت ملزم بسرعة التنفيذ عوض تضييع الكثير من الوقت في التفكير في ما عليك فعله، والقرار الصائب هو التوقف عن القيادة واتباع الخطوات الصائبة التي  ستخرجك من العاصفة.

أول خطوة عليك العمل بها قبل الوقوع في هذه الحالة، هو الانتباه إلى الإشارات التحذيرية المتواجدة على الطريق والتي تتعلق بتنبيهك بأن هناك عاصفة رملية في الطريق التي أنت متوجه إليها، ولكن بعض السائقين يتجاهلونها ويتوجهون نحو العاصفة، ما يعرض حياتهم وحياة من معهم إلى الخطر.

والخطوات التي عليك اتباعها هي:

  •  الإسراع لإطفاء جميع المصابيح المتواجدة بالسيارة.
  • التوقف على أحد جوانب الطريق وقبالة الرصيف  في أسرع وقت ممكن بعيداً عن الطريق السريع ، فهذا الأمر سوف يساعد كثيراً على البقاء في أمان بعيداً عن أي حوادث متسلسلة ، والتي قد تحدث طوال فترة العاصفة ، فاحرص على فعل ذلك .
  • بعد التوقف بعيداً عن الطرق السريعة ، لا تنسى أن تقوم بإعداد مكابح سيارتك على وضع التوقف، ثم بعد ذلك إسحب قدمك من على دواسة الفرامل، فبهذه الطريقة لا يتم إضاءة أضواء الفرامل، الأمر الذي يساعد كثيراً في حماية سائقي السيارات الأخرى التي تأتي خلفك من الألتحاق بالضوء الأحمر ، الأمر الذي قد يزيد من معدل الاصطدام بين السيارات.
  • من الأفضل أن تحافظ على حزام الأمان بالسيارة ، كما أنه عليك أن تكون على استعداد للانتظار حتى انتهاء العاصفة، وغالبا ما يكون زمن العاصفة قصير لانها تمر بسرعة ، ولا تضع أي أضواء خلفية أو فلاشات طارئة بالسيارة.

 

google-playkhamsatmostaqltradent