recent
آخر المواضيع

كيف تختار ورشة تصليح سيارات مناسبة لإحتياجاتك




كيف تختار ورشة تصليح سيارات مناسبة لإحتياجاتك

أي صاحب سيارة  تدور في رأسه عدة تساؤلات حول أفضل ورشة لتصليح السيارات في حالة وقوع أي عطل في  سيارته، وما هي تكلفة تصليح وصيانة السيارات، وعدة تساؤلات أخرى في نفس السياق، في هذا الموضوع  ستجد بعض النصائح التي ستساعدك على اختيار احسن ورشة.  

  • الاستعلام عن ورشة التصليح

يٌنصح بالاستعلام عن ورش التصليح المناسبة قبل التوجه نحوها  بشكل عشوائي وغير مدروس، قم بسؤال الأصدقاء الذين مروا بتجارب ناجحة مع تلك الورش،حيث ان تجربتهم ستساعدك على اختيار الأفضل،قم بالمقارنة بين تجارب عدة أشخاص من حيث جودة العمل ومهارة تصليح الاعطال وكفائة العاملين..

توافر أجهزة التصليح الحديثة

يُعد توافر الأجهزة الفنية اللازمة لفحص ومعرفة الأعطال وتصليحها في ورش التصليح، من المؤشرات الإيجابية التي تدعم قرار اختيار افضلها؛ ولذلك يُنصح بتجنب ورش التصليح التي لا تتوفر فيها الأجهزة المناسبة والحديثة في تصليح السيارات.

الاستفسار عن الأسعار

من الضروري جداً الاستفسار عن تكلفة التصليح واسعار قطع الغيار المطلوب استبدالها، فإن الاستفسار عن السعر يجعلك تختار الانسب لك من ناحية التكلفة.

قطع الغيار الأصلية 

لا تقبل تركيب قطع غيار غير اصلية في سيارتك خصوصا منها التي تتعلق بكفاءة اداء السيارة.

كفاءة العمال

من الضروري البحث عن ورشة عمالها ذو كفاءة مهنية وفي قمة التدريب والتأهيل، ويظهر ذلك عبر معرفة هؤلاء الفنيين للأعطال في السيارة وشرح أسبابها والحلول اللازمة لتصليح السيارة.

فحص السيارة 

يجب عليك أن تختار ورشة تصليح سيارات تقدم خدمات فحص السيارة لأن الورشة التي تقدم خدمات الفحص المتقدمة تتعرف على أماكن العطل بسهولة بدون تفكيك السيارة.

موقع الورشة

عند اختيار موقع الورشة لابد من الأخذ في الاعتبار موقع الورشة من حيث قربها لمنطقة منزلك، لتفادي أعطال السيارة المفاجئة، حيث في حالة اختيار ورشة سيارات بعيدة عن موقعك في الغالب لا يمكنك الانتقال إليها في حالة حدوث أي عطل مفاجئ.

التجربة

رغم النصائح السابق ذكرها في ما يتعلق بإيجاد ورشة ميكانيك مناسبة، إلا أن العامل البشري في  الخطا يبقى مرتفعا، وتبقى التجربة و الخطأ الطريقة المناسبة، فحين تصلح سيارتك عند ميكانيكي معين، ويتبين أن خبرته قليلة أو أنه مستهتر، لا تتأخر كثيرا في أخذ سيارتك منه، ولا ترجع عنده مرة أخرى.

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent