recent
آخر المواضيع

لتوفير بعض المصاريف هذه بعض الحيل لإصلاح الاعطاب في السيارة بنفسك

لتوفير بعض المصاريف هذه بعض الحيل لإصلاح الاعطاب في السيارة بنفسك

بعض الحيل لإصلاح الاعطاب في السيارة : وجود سيارة خاصة بك أمر مكلف، بين البنزين والتأمين والصيانة أو الإطارات ، بكل اختصار يمكنك حساب أموال طائلة سنويا، فمع ارتفاع تكاليف  الحياة، وكثرة المصاريف الضرورية لكل فرد، أصبح من الصعب على الشخص التوفيق بين كل الاحتياجات داخل و خارج المنزل،وزيادة على ذلك مصاريف السيارة التي هي بدورها أصبح من الصعب الاستغناء عليها،فبالإضافة إلى مصاريفها اليومية البديهية احيانا تتطلب مصاريف من أجل الإصلاحات ما يجعل البعض يتخلون عن سياراتهم، نظرا لعدم توفير المال المراد دفعه من أجل تلك الإصلاحات لهذا على كل شخص اتخاذ العديد من الاحتياطات من اجل الحفاظ على سيارته سليمة وخفض الميزانية.

وقد تتمثل إحدى الطرق لخفض هذه الميزانية في القيام ببساطة بصيانة وإصلاح سيارتك وحدك دون الحاجة إلى مختص في التصليح  لكن كيف؟   

فالحفاظ على سيارتك بشكل صحيح يعني ضمان استخدامها لفترة أطول دون الحاجة لاصلاحها. بالإضافة إلى الرقابة التقنية ، التي أصبحت ملزمة على كل صاحب سيارة، ، كما يجب أيضًا مراعاة عدد معين من القواعد للعناية الجيدة بسيارته.

هذه القواعد تختلف باختلاف احتياجات السيارة، فالسيارة التي تستعمل لغرض التنقل فقط  تحتاج عناية أقل من السيارات التي تستعمل للعمل كسيارات الأجرة مثلا ما إلى ذلك من السيارات الأخرى ، إلا أن هناك بعض الأشياء التي تشترك فيها كل السيارات كالتحقق بانتظام من حالة الفرامل ، والمكابح، وقوة المصابيح الأمامية الخاصة بك ، والعجلات، وجودة مرايا السيارة،وما إلى ذلك. هذه التفاصيل الصغيرة سوف تضمن طول عمر سيارتك.

فيما يخص الاعطاب الصغيرة فقد أصبح اليوم من الممكن أن تقوم بإصلاحها بنفسك دون الحاجة لدفع مصاريف الميكانيكي،لكن بالطبع هذا ليس بالأمر السهل دائمًا فالصعوبة تكمن في  تحديد الأجزاء المعطلة لإصلاحها أو استبدالها ،ثم يأتي البحث عن قطع الغيار المناسبة مع مراعات ان تكون ذو جودة ممتازة،ومن الممكن طلبها من طرف موكلين مختصين عبر الانترنت.

فيما يخص طريقة الصيانة فهناك العديد من المواقع في الانترنت التي تساعدك وتشرح لك كيفية التعامل مع أي مشكل في السيارة، ولكن بالطبع عليك اختيار مواقع ذات خبراء في الميدان، والتي تساعد كذلك على تحديد مكان الخلل بالضبط، فمن خلال برنامج تعليمي بسيط ، صور أو فيديو ، سوف تكون مجهزًا وقادرًا على إصلاح سيارتك ، وأحيانًا تقوم بعمليات معقدة  فلن تجد أي عائقً أمامك.

ابحث عن الأجزاء المطلوب تغييرها لإصلاح سيارتك، التشخيص فقط لا يكفي، فبعد التشخيص يلزمنا اصلاح الخلل، وإذا ما وجدت قطع تستدعي التغيير فعليك ازالتها واستبدالها بقطع اخرى جديدة.

ومن الضروري أن تتوفر على عدة كاملة لاصلاح السيارات من مفاتيح ومفكات.

شيء آخر عليك الحرص عليه دائما هو الحفاظ على نظافة السيارة، فالتنظيف المستمر للسيارة من بين الأشياء التي تساعدك على الحفاظ عليها. 

سعداء جدا بزيارتك لموقعنا و سنكون اسعد بمتابعتكم لنا على صفحتنا على الفايسبوك من خلال الرابط اسفله

%D9%81%D8%A7%D9%8A%D8%B3%D8%A8%D9%88%D9%83 300x117 - 6 أسباب وراء ظهور رائحة البنزين بالسيارة تعرف عليها

كما ندعوكم الى الاشتراك في قناتنا على اليوتوب للتوصل بالجديد دائما من خلال الرابط أسفله

chaine 300x161 - 6 أسباب وراء ظهور رائحة البنزين بالسيارة تعرف عليها

google-playkhamsatmostaqltradent