recent
آخر المواضيع

هل يجوز إزالة الثرموستات من السيارة خلال فترة الصيف ؟



هل يجوز إزالة الثرموستات من السيارة خلال فترة الصيف ؟

دور الترموستات

من الضروري أن تكون حرارة  السيارة معتدلة لأن أي خلل فيها قد يعرضك لمشاكل خطرة جداً, جميعنا يعلم بأن السيارة هي كجسم الإنسان، لذلك يجب أن تكون حرارة محركها معتدلة في كل الأوقات، فالحرارة المرتفعة قد تقضي على المكينة والحرارة المنخفضة قد تجعل سيارتك تستهلك كمية كبيرة من الوقود. 

ومن بين الأشياء التي توازن حرارة السيارة هو  الثرموستات حيث انه يتيح تدفق السائل المبرد عبر الردياتير ويتم تبريده هناك. أما في حالة  برودة المحرك فان الثرموستات يغلق ويتوقف السائل المبرد عن التدفق إلى الردياتير، حتى يتمكن المحرك من استرجاع حرارته العادية.

هل ألغي الثرموستات ؟؟؟

إلا أننا نجد العديد من الميكانيكيين يقومون في فصل الصيف بتعطيل الثرموستات، في السيارات التي تشتكي من الحرارة عوض اصلاحه والبحث عن أصل المشكل، ما يسبب عدة أضرار على محرك السيارة ومن بين هذه الأضرار نذكر:

  1. الزيادة في استهلاك الوقود  نظرا لأن حرارة المحرك لا تصل إلى المستوى المطلوب حيث أنها تكون منخفضة ما يسبب في الاحتراق الغير الجيد للوقود.
  2. تلف المحرك قبل الاوان، لان الوقود الزائد سوف يغسل الغلاف الزيتي الذي يمنع الاحتكاك المباشر بين المكابس والاسطوانات.
  3. زيت محرك السيارة مصمم لكي يشتغل تحت ظروف معينة , أي في درجة حرارة مناسبة لكي يعطينا التزييت الأمثل للمحرك , فعند الغاء الثيرموستات حرارة المحرك لاتصل الى المعدل الطبيعي وبالتالي الزيت أيضا لن يصل الى أفضل ظروف عمله , فعندما يكون المحرك بارد يكون الزيت متخثر وثقيل مما يصعب انتقاله في جميع قطع المحرك , وعند تسخينه يصبح أكثر سلاسة وفعالية في عمله , وهنا قد تعاني من عدة مشاكل داخل محرك السيارة , نظرا لعدم وصول التزييت إليها بشكل كافي.
  4. تلف الكاتاليزور بسبب ضخ وقود اضافي غير محترق ما يعني احتراق غير كامل وبالتالي زيادة الانبعاثات الضارة.

وظائف الثيرموستات أساية في السيارة , لهذا لا تقدم على الغائها من المحرك , فإزالتها يعني النقص في العمر التشغيلي لمحرك سيارتك وزيادة مصاريف استهلاك الوقود إضافة إلى الأضرار الأخرى. 

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent