recent
آخر المواضيع

ما هي نسب إختيار ألوان السيارات حول العالم ؟

نظرا لان السيارة تتواجد معك بشكل مستمر وفي كل مكان وزمان سواء في العمل أو مع العائلة او الاصدقاء، فلونها هو بمثابة مرآة تعكس جزءا من شخصيتك، لهذه عليك مراعاة اللون أثناء القيام بشراء سيارة جديدة حتى تتناسب وشخصيتك، كما أن عامل اللون يلعب دورا مهما في حال اردت بيعها مستقبلا، فليست جميع الالوان محببة لدى الناس. 

كما أن للون السيارة دور آخر يتجلى في كونه يساعد في تغطية الاوساخ، لهذا فاختيار اللون المناسب للسيارة ليس بالأمر السهل، بل هو تحد صعب يجب اجتيازه بنجاح وهذه بعض الألوان المنتشرة بشكل كبير:

اللون الأبيض

مثلا يحتل المرتبة الأولى في أمريكا ودول الخليج فهو  يعد الأبرز واكثر الالوان جذبا لدى المواطنين، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة ،كونه يقوم  بعكس حرارة الطقس.

اللون الأسود

هو اللون المحبب لدى الأغلبية نظرا لارتباط هذا اللون بالشخصية القوية و المتزنة، كما أنه يظهر دقة وجمالية تفاصيل السيارة، ولكن فيما يخص الأوساخ فاللون الاسود يصعب الحفاظ على نظافته فهو يظهر الأوساخ بشكل سريع وكبير، كما يظهر الخدوش بشكل أوضح، ومن سلبياته كذلك أنه يساهم في رفع درجة حرارة السيارة بشكل اكبر من اللازم و يحبسها داخل السيارة.

  اللون الفضي

اذا كنت تبحث عن أنسب لون لإخفاء الأوساخ فاللون الفضي هو المناسب، وهو افضل لون من هذه الناحية، كما أن لمعانها تحت الشمس دائما ما يوحي لك أنها نظيفة وجديدة، يعرف هذا اللون باسم ملك السهولة، نظرا لانة يشمل العديد من الصفات المطلوبة في السيارات إضافة إلى أنه يقوم بابعاد الحرارة والتراكمات عن السيارة.

اللون الرمادي المعدني

  رغم ان هذا اللون يمثل الاناقة والرقي الا انه غير مطلوب من طرف العديد من الناس، وله نفس مميزات اللون الفضي نظرا لتقارب اللونين لهذا ننصحك به اذا كنت من محبيه.

 اللون الأزرق المعدني الغامق

هو لون يندرج ضمن مجموعة الألوان الداكنة، وهو لون مناسب مقارنة باللون الاسود والالوان الداكنة الآخرة، فهو لا يرفع درجة حرارة السطح، كما انه يعطي منظرا رائعا وانيقا للسيارة، محبي السيارات العصرية حتما يختارون هذا اللون كما انه يقوم باخفاء الاوساخ.

اللون الأحمر

بلغت حصة هذا اللون 7% من مبيعات السيارات في العالم ، بينما تنتشر السيارات الحمراء  في أمريكا الشمالية على وجه الخصوص ، حيث ترتفع النسبة إلى 11% من إجمالي مبيعات السيارات هناك، وعادة ما يرتبط اللون الأحمر بالسرعة والأداء الرياضي لذلك بفضله بعض السائقين ، كما أن اللون الأحمر يجذب الأنظار دائماً على الطريق فمن الصعب أن تمر سيارة حمراء على الطريق دون أن  تلفت انتباهك.

في المقابل نجد السيارات الصارخة اللون مثل الأصفر والبرتقالي، التي لاتلاقي اقبالا كبيرا من طرف الزبناء، كما أنها غير مناسبة في حالة ما أراد صاحبها اعادة بيعها يجد صعوبة لأنها غير مطلوبة، لهذا يرفض العديد من أصحاب معارض السيارات المستعملة شرائها، لانه حسب خبرتهم يعرفون أن أغلب الناس يميلون إلى الألوان التقليدية.

 

google-playkhamsatmostaqltradent