recent
آخر المواضيع

ما هو عدد الساعات السياقة المسموح بها يوميا؟

ما هو عدد الساعات السياقة المسموح بها يوميا؟

مع انطلاق موسم الإجازات وفصل الصيف، يسعى الكثيرون إلى قضاء أوقات فراغهم وعطلاتهم الأسبوعية في السفر بالقيادة على الطرق المفتوحة، كنوع من المتعة وتغيير الروتين السنوي، مي يجعل الكثير من قائدي السيارات يخفون التعب والإرهاق جراء ساعات السياقة الطويلة، ويطهرون فقط المتعة وحب السفر بالسيارة.

هذا الأمر بحد ذاته يشكل خطرا على السائق والراكبين معه في السيارة، فكما هو معلوم ومتفق عليه أنه على أي سائق مركبة سيارة كانت أم شاحنة أو اي صنف اخر أخذ قسط من الراحة من وقت لآخر حتى يتسنى له ازالة التعب والاستعداد لاكمال الرحلة بطاقة جديدة، لان التعب قد يؤدي أحيانا بالسائق إلى اتخاذ قرارات غير صائبة أثناء السياقة قد تعرض حياته للخطر، خصوصا عندما يصادف مشكلا ما في طريقه.

القيادة دون راحة تعادل القيادة تحت تأثير الكحول

وهناك بحث أمريكي أعده المعهد الأمريكي للسلامة على الطرق السريعة،مفاده  أن القيادة دون الحصول على قدر وافر من الراحة، يعادل القيادة تحت تأثير الكحول.

كيف أعرف متى أستريح ؟؟

ويمكن للسائق حساب قدرة الجسم على القيادة إما بالزمن أو المسافة على السواء، حيث أن الإنسان المتعافي بدنيًا يستطيع القيادة حتى ثمان ساعات يوميًا وبحدٍ أقصى عشر ساعات، مع ضرورة أخذ قسط من الراحة بعد كل ساعتين او ثلاث ساعات من القيادة، وتتراوح مدة الاستراحة بين 30 و 45 دقيقة.

فيما يخص المسافة فهناك دراسة تقول أن قيادة السيارة بسرعة 80 إلى 100 كم/س تعني أن الإنسان قادر على القيادة لمسافة 1000 كم يوميًا، شرط أن يتخلل تلك المسافة استراحات عددها من 4 إلى 5 مرات.

احذر ثم احذر….

يشار إلى أن إحصائية حديثة أعدتها منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة بالتعاون مع منظمات أهلية ومجتمعية مختلفة الجنسيات، انتهت إلى أن حوادث الطرق تقتل سنويًا نحو مليون ومائتي ألف شخص، كما تصيب ملايين أخرى بإصابات مستديمة، هنا يجب التمعن واتخاذ التدابير اللازمة من طرف كل سائق سيارة سواء فيما يخص السرعة أو فيما يخص القيادة تحت ظروف ملائمة للحد من حوادث السير. 

سعداء جدا بزيارتك لموقعنا و سنكون اسعد بمتابعتكم لنا على صفحتنا على الفايسبوك من خلال الرابط اسفله

كما ندعوكم الى الاشتراك في قناتنا على اليوتوب للتوصل بالجديد دائما من خلال الرابط أسفله

google-playkhamsatmostaqltradent