recent
آخر المواضيع

كيف تتعامل بشكل صحيح مع زيوت السيارات

كيف تتعامل بشكل صحيح مع زيوت السيارات

زيوت السيارات وكيفية اختيار نوع الزيت المناسب، وموعد تغيير الزيت القديم وكيفية قياس مستوى الزيت وأمور اخرى عديدة ومهمة لكل قائد سيارة حتى يستطيع التعامل مع محرك السيارة،إلا أن العديد من المبتدئين يفتقرون الى مثل هذه الاساسيات، وينصح الخبراء بضرورة معرفة كل ما يتعلق بالسيارة ومحرك السيارة لتفادي اي مشكل يتوقع حدوثه، ولحل أي مشكلة من المحتمل وقوعها.

 فزيت المحرك لا يقتصر دوره فقط على تزليق أجزاء المحرك الداخلية ومنع احتكاكها انما يقوم أيضا بدور مبرد للمحرك ، كما انه يقوم بتنقية غرفة التشغيل من الشوائب.

وهذه بعض الخطوات التي عليك اتباعها لتفادي اي عطل في المحرك:

– إضاءة مصباح الزيت في لوحة القيادة هو إنذار حقيقي بإمكانية تعرض المحرك للتلف بسبب نقص مستوى الزيت داخل غرفة المحرك، أو بسبب انتهاء صلاحية الزيت وعدم قدرته على أداء مهمته وما عليك فعله هو فحصه في اقرب وقت لمعرفة المشكل بالضبط وحله عاجلا.

– يجب ألا يقل الزيت الجديد بأي حال عن ثلاثة لترات، ويمكن التعرف على عدد اللترات التي يحتاجها المحرك بمراجعة كتيب التعليمات والتشغيل الخاص بالسيارة.

– معدل أداء الزيت يختلف باختلاف أنواعه، فهناك زيوت تصلح للسير لمسافة 1000 كم وأخرى لـ 3000 وثالثة لـ 10 آلاف، لذا يجب أولًا تحديد أي الزيوت التي تحتاجها وفقًا لمعدل استخدامك للسيارة.

-عليك التأكد من سلامة وجودة الزيوت، لان هناك من يقومون ببيع زيوت مغشوشة. 

– السيارات المصفحة من الأسفل يتم التعامل معها بواسطة آلة شفط سوائل عند تغيير الزيت، وهي الحالة التي يجب الاستعانة فيها بمركز فني متخصص.

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent