recent
آخر المواضيع

إبتكار إطار جديد يوفر الوقود في السيارة بشكل كبير للغاية

إبتكار إطار جديد يوفر الوقود في السيارة بشكل كبير للغاية

هناك العديد من العوامل التي تساعد في استهلاك الوقود فاضافة الى المحرك وزيت السيارة، نجد أسلوب القيادة، حمولة السيارة، السرعة، كذلك الإطارات حيث أن هناك حالتين يمكن فيها للإطارات  أن تسبب في زيادة استهلاك الوقود، أولها اهتراء الإطارات و فقدان الطبقة الخارجية التي تسبب الاحتكاك. في هذه الحالة فإنَّ العجلات غالبا ما تدور بشكل أسرع من المعتاد من أجل تأمين السرعة المطلوبة، و بالتالي فإنها تزيد من استهلاك الوقود، أما بالنسبة للحالة الثانية فهي انخفاض ضغط الهواء في الاطارات، و بالتالي زيادة الاحتكاك بين العجلات و الأرض فكلما زاد الاحتاك كلما احتاج المحرك لطاقة أكبر و استهلك كمية أكبر من الوقود، الا ان شركة كونتينينتال الخاصة بتصنيع الاطارات تعمل على الحد من ذلك من خلال تطوير تقنية جديدة للحد من استهلاك الوقود، رغبة منها في تخفيف تكاليف الوقود على اصحاب السيارات.

حيث أن مبدأ هذا الإطار الذكي يقوم على مراقبة ضغط الهواء داخل الإطار، وعند استشعار انخفاض ضغط الهواء يقوم بارسال معلومات لمضخة الهواء من أجل نفث كمية الهواء المطلوبة.

هذه الميزة ستساعد ذوي السيارات التي تفتقر لجهاز مراقبة ضغط هواء الإطارات، في حالة تعرضهم لأي انثقاب .

و يمكنك تمييز الإطارات الذكية الذي ستوفرها شركة كونتيننتال من خلال اجهزة الاستشعار المتواجدة على الجهة الوسطى من الإطار، والتي تتميز بلونها الذهبي، ودورها هو الحد من نفاذ الهواء وبالتالي التقليل من استهلاك الوقود، ما سيلقى استحسان أصحاب السيارات بشكل كبير.

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent