recent
آخر المواضيع

6 إجراءات للحفاظ على سيارتك في فصل الشتاء تعرف عليها



6 إجراءات للحفاظ على سيارتك في فصل الشتاء تعرف عليها

تختلف طريقة قيادة السيارة بين الفصول  بسبب اختلاف الظروف الطبيعية التي تؤثر بشكل مباشر على سلامة القيادة، وبما أننا على أبواب استقبال فصل الشتاء فمن الضروري التأكد من أنّ السيارة جاهزة لمواجهة هذا الفصل، لأنّ جهوزيّتها تلعب دوراً مهماً في نسبة السلامة التي ستوفرها لكم و للركاب ولباقي مستخدمي الطريق.

هناك العديد من الخطوات التي يجب القيام بها، والأمور التي يجب معاينتها، لضمان تشغيل السيارة بأمان دون أية مشاكل خلال أشهر الشتاء، وهذه أبرزها:

العجلات:

-تأكد من حالة العجلات وصلاحيتها وعمق مداس الإطار بحيث يجب أن يكون أكثر من 2 ملم فهي التي تساعد على زيادة الاحتكاك على سطح الطريق والتي تساعدك في السيطرة على السيارة وذلك بفحصها مسبقا.

الفرامل:

-صعوبة المناخ في فصل الشتاء نظرا لسقوط الثلوج و الأمطار وتكون الصقيع خصوصا في المناطق الجبلية تستوجب عليك فحص فرامل سيارتك باستمرار سواء الفرامل الامامية او الخلفية، ويستحسن فحصها لدى ميكانيكي متخصص، وإن كنت من مستعملي المنخفضات والمرتفعات يجب التقليل من حدة الضغط على الفرامل الأمامية أو الاستغناء عنها نهائيا في مثل هذه الأجواء.

البطارية:

– من المهم جداً الكشف على البطارية وصيانتها، والتأكد من عملها بشكل جيد، مع ضرورة فحص كل اجزاؤها حتى لا تواجهوا متاعب ليست في الحسبان، لأنّ كفاءة البطارية تقل في الأيام الباردة.

 نظام التبريد والتدفئة:

– من الضروري كذلك فحص مكيف السيارة والتأكد من عملها بشكل جيد، ولا تنسى وضع مانع التجمد في ( الرادياتور )نظرا لأن إستخدام سائل مضاد التجمّد هو الوحيدة الذي يحمي محرك السيارة ونظام التبريد من مخاطر التجمد خلال,

 ماسحات الزجاج:

– تأكد من جودة ماسحات الزجاج ونظام بخ الماء واستبدال التالف منها قبل هطول الأمطار، فخلال فصل الصيف ونتيجة الشمس والحرارة، تجف مساحات الزجاج ويصبح من الصعب استخدامها، ما يزيد من مخاطر الحوادث نتيجة ضعف الرؤية في المطر.

المصابيح:

-قم بفحص المصابيح الامامية والخلفية للسيارة وكذلك مصابيح الضباب، ولا تنسى تنظيف زجاج المصابيح من وقت لآخر.

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent