recent
آخر المواضيع

قبل شراء السيارة هكذا تعرف إذا ما كانت مزورة أو تعرضت لحادث

هذا كل ما عليك فعله لمعرفة ما إذا كانت السيارة مزورة او قد تعرضت لحادث

شراء سيارة مستعملة ليس بالأمر الذي عليك الاستهانة به، ربما تكلفة السيارات المستعملة نوعا ما مغرية خصوصا  بالنسبة لذوي الدخل المحدود، لكن ربما قد تكلفك اضعاف ذلك اذا لم تنتبه للعديد من التفاصيل، فعندما  تولد لديك فكرة شراء سيارة مستعملة، يجب أن تكون حذرا لوجود حالات غش كثيرة، سواء فى مستندات الملكية أو عيوب الصناعة فى “الموتور” وهيكلها، أو ربما تكون قد تعرضت لحادث من قبل.

فكيف استطيع معرفة كل هذه المعلومات؟

غالبا ما يقع مشتري السيارات المستعملة في مشكل الغش من طرف البائع فاما أن تكون السيارة مسروقة واما ان تكون مزورة الى غير ذلك من الاشياء الاخرى، وعندما يكتشف الأمر يكون الأوان قد فات، لذلك فيجب أن يتأكد المشتري أولا من ان السيارة ليست مزورة و بالتالي ما عليه إلا إخضاعها لفحص تقني دقيق

لا تثق في محاولة البائع الزامك بالذهاب الى مركز فحص تقني من اختياره …. بل افرض عليه الذهاب الى مركز فحص تقني تثق فيه أنت

و لتجنب شراء سيارة تم التعرض على نقل ملكيتها لسبب من الاسباب يمكنك قراءة الموضوع أسفله

أما فيما يخص ما اذا كانت السيارة قد تعرضت لحادث ام لا، والتي لن يخبرك بها صاحب السيارة لأن هدفه هو البيع لا غير، فمن الممكن معرفته من خلال العوامل التالية:   

تموجات في الطلاء:

عند إقدامك على شراء سيارة مستعملة احرص على الانتباه جيدا الى طلائها ، ومن الأفضل أن تعاينها جيدا في ضوء النهار وتحت إضاءة قوية، لانه احيانا يصعب ملاحظة التموج في الالوان اذا كانت الاضاءه خافته، وقم بفحص جميع الجوانب والأبواب من الخارج والداخل والجوانب مع مقارنة جميع التفاصيل.

مشكل في غلق الأبواب:

من بين الأشياء التي تشير إلى أن السيارة تعرضت مسبقا لحادث وتم إصلاحها هي الابواب وصندوق الامتعة، و التي من المفترض انها تكون محكمة الإغلاق في العادة، ولكن إذا تبين لك أنه هناك مشكل من هذه الناحية وأنه هناك شدة او سلاسة في اغلاقها فهذا يعني أنها قد تعرضت لحادث.

الإطارات:

ارفع السيارة وقم بفحصها جيدا من الأسفل هذه تعتبر من الخطوات المهمة قبل شراء أي سيارة مستعملة، وتمعن جيدا في الإطارات وابحث في جوانبها عن ما إذا كانت متآكلة واذا لاحظت ان هناك اجزاء جديدة في السيارة فهذا يعني أنها استبدلت كدليل على انها ربما تعرضت لحادث.

-تشققات في الزجاج الامامي او الخلفي ولاتنس كذلك فحص المصابيح جيدا ومقارنة المصابيح فيما بينها، وجميع الاجزاء الاخرى من مقود ومكابح وما الى ذلك.

الاصوات الغريبة:

من أهم الخطوات التي عليك القيام بها هي الجلوس أمام المقود لفترة وتجربة السيارة، مع الانتباه جيدا لكل ما يحدث فيها وما يسمع كذلك، فأي صوت احتكاك غير عادي قد يعني تآكل غير طبيعي في قواعد العجلات أو المحاور وما إلى ذلك، وحذاري من سماع صوت احتكاك معدن مع معدن خاصة من المحرك، فقد يكون ذلك إشارة إلى وجود ضرر في المكابس.

google-playkhamsatmostaqltradent