recent
آخر المواضيع

كيفية تنظيف الكاتاليزور (دبة التلوث) خطوة بخطوة


كيفية تنظيف الكاتاليزور (دبة التلوث) خطوة بخطوة

مع الوقت وكثرة استخدام السيارة تتسبب بقايا الزيت والبنزين ونواتج الاحتراق في انسداد فتحات دبة التلوث ما يقلل عملها بالشكل المطلوب، وهنا يلزم تنظيفها حتى تعود الى العمل بشكل طبيعي مثل الاول.

الا ان البعض يضطر الى الغائها تبعا لنصائح بعض الميكانيكيين،الذين يشيرون عليك اما بالغائها جهلا منهم بضرورتها داخل السيارة، أو بالتخلص منها طمعًا منهم بالمواد الغالية الموجودة في دبة التلوث إذ يتم أخذها منك ثم إعادة بيعها لمن يطلب البلاتينيوم بأموال كثيرة،فإياك من مسايرتهم وفعل ذلك  وكل ما عليك فعله هو تنظيفها فقط.

وهذه هي خطوات تنظيف دبة التلوث:

– عملية التنظيف من الممكن أن تتم دون الحاجة الى فكها، حيث تحتاج الى استخدام بخاخ او اي نوع من المنظفات المتواجدة في الأسواق.

-من الضروري أن تتم عملية التنظيف و السيارة باردة.

-تكون البداية بتوصيل ما يشبه الخرطوم بخط الهواء الواصل الى الثلاجة او غرفة التبريد في الثلاجة.

-تشغيل السيارة وبعدها وضع الطرف الثاني للخرطوم في علبة منتج التنظيف، حيث يتم سحب مادة التنظيف لتدخل إلى خط الهواء الواصل لغرفة التبريد على RPM من 2000 إلى 3500 دورة.

-سيلاحظ بعد ذلك ظهور بعض الأبخرة وهذا يدل على خروج الأوساخ والأشياء المتراكمة على فتحة دبة التلوث والتي تعمل على انسدادها، كما أن أداء وصوت المحرك يبدو غير طبيعي إلا أن هذا الخلل سيزول بعد الانتهاء من عملية التنظيف إذ أن دخول سائل التنظيف هو الذي أدى إلى ذلك.

-بعض السيارات بعد استخدام منتجات تنظيف دبة التلوث يمكن أن تضئ لمبة التشك إنجين، وذلك عائد إلى حدوث بعض الخلل في حساسات الأكسجين بسبب منتج التنظيف، ويتم التخلص من أثر المشكلة عن طريق عمل ريست للمبة التشك انجن.

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent