recent
آخر المواضيع

هذه هي الطريقة الصحيحة لاستعمال المكيف و الحفاظ عليه



في ظل ارتفاع درجات الحرارة، يلجأ قائدي السيارات إلى تشغيل مكيف السيارة باستمرار، فقد أصبح هذا الأخير من الاشياء الاساسية التي لا غنى عنها، الا ان الكثير من الأشخاص يرتكبون أخطاء فادحة أثناء تشغيل المكيف تعود بالضرر على السيارة، لذلك سنسلط الضوء على هذا الموضوع الهام من أجل تقديم الخطوات  الصحيحة التي يجب اتباعها للحصول على نتيجة مرضية.

في هذا الصدد لقد أكدت العديد من الدراسات أن  السياقة بنوافذ مفتوحة قصد تلطيف الجو خصوصا في السرعات العالية تزيد نسبة استهلاك الوقود أكثر من استعمال المكيف ذلك نتيجة الضغط الزائد على محرك السيارة بسبب تشغيل الكمبريسور، فما هي هذه الطريقة الصحيحة لاستعمال المكيف و الحفاظ عليه ؟؟؟

قم بضبط مفتاح المكيف على مفتاح سحب الهواء من خارج السيارة، عندها يقوم المكيف بسحب الهواء الخارجي ليقوم بعملية تبريده أو تدفئته حسب الحاجة،ثم ضخه إلى داخل السيارة، ويفضل تشغيل هذه الخاصية عند بداية تشغيل السيارة في الصيف، حيث تكون سخونة الجو داخل السيارة أعلى من خارجها، مما يؤدي إلى سرعة التبريد، بعد ذلك قم بتغييره  إلى خاصية تدوير الهواء للحفاظ على البرودة.

 عند تشغيل المكيف لا تنسى إغلاق النوافذ بإحكام وعدم توجيهه نحو الوجه مباشرة ،لأنه ينبغي أن تكون فوهات المكيف إلى الأعلى وليست باتجاه وجوه الراكبين، عندئذ يتدفق الهواء في كل الأرجاء الداخلية للسيارة ويصل إلى كل راكب باستمرار.

  لا يجب أن يتجاوز الفرق بين الحرارة الخارجية و الحرارة المطلوبة 6 درجات مئوية.

استعمل خاصية تدوير الهواء لاستغلال الهواء البارد سلفا الموجود داخل حجرة السياقة و التقليل من استهلاك الطاقة.

اطفئ جهاز التكييف  دقائق قبل الخروج من السيارة.

نصائح عملية:

عليك استخدام مكيف السيارة بصفة منتظمة، حتى في فصل الشتاء، للمساعدة في ضمان كفاءته فترة طويلة و لتفادي تراكم الغبار عليه.

ضرورة الصيانة المنتظمة له مثل استبدال المرشحات (الفلاتر) كل عام أو عامين، وإعادة ملء غاز التكييف كل سنتين، وتنظيف أنابيب الجهاز بشكل دوري ستجعله يعمل بأقصى كفاءته.

google-playkhamsatmostaqltradent