recent
آخر المواضيع

ما هو المطب وكيف يمكن تجاوزه دون تعرض السيارة للأذى



المطب أو المطب الصناعي هو عبارة عن عقبة يتم وضعها او صنعها من طرف شخص ما في الطريق و الغرض منها هو الحد من سرعة مرور السيارات وتكون عادة بارتفاع ما بين ( 7.5 إلى 12 سم )، حيث يتناسب طول المطب الصناعي مع السرعة القصوى التي يمكن المرور بها فوقه، فالمطبات القصيرة ( 30 سم) تلائم السرعة الواطئة بحدود 5 كيلومتر في الساعة والتي عادة ما تكون قرب نقاط التفتيش العسكرية حيث تعرف هذه المطبات في الثقافة الإنكليزية بأنها وسيلة الشرطي الكسلان لضبط الأمن. أما المطبات التي تستعمل في المناطق السكنية لتحديد السرعة فتكون ذات أطوال بحدود 1.2 متر لتحديد السرعة إلى 15 كيلومتر في الساعة و لتكون فعالة لكل انواع السيارات حتى الكبيرة منها التي لا تتأثر بالمطبات القصيرة الطول الخاصة بنقاط التفتيش.

حيث تصنف هذه المطبات الى صنفين الصنف الأول يكون ذا علو لابأس به بحيث يكون ظاهرا ًللسائق وذلك يمكن تفاديه بشكل آمن دون حدوث مخاطر.

 أما الثاني هو المطب المنخفض و ذلك يصعب تفاديه ويسبب خسائر كبيرة للسيارة حسب نوعيتها هل هي قديمة قديمة الطراز أم حديثة، وهل هي سيارة عالية أم منخفضة، فمثلا أصحاب السيارات المنخفضة يجب عليهم عبور المطب بطريقة عرضية وذلك عن طريق اعتلاء المطب الإطارين الأماميين للسيارة ثم يدير المقود نصف دائرة حتى يصبح الإطارين الخلفيين أعلى المطب أيضاً وبعد التأكد من ذلك يجب التحرك للأمام وهكذا يكون السائق قد اجتاز المطب بأمان تام .

 وتتوقف أيضاً صعوبة عبور المطب على مدى سرعة السيارة وحمولتها أثناء عبور المطب كما أن حالة المساعدين والإطارات لها دور كبير في الحفاظ على سلامة السيارة .

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent