recent
آخر المواضيع

أفضل ماركات بطاريات السيارات



أفضل ماركات بطاريات السيارات

من اجل تشغيل السيارة هناك عدة خطوات من الضروري اتباعها بالترتيب وعدة واجهزة من الضروري توفرها في السيارة، كي تتم عملية التشغيل، وبنقص ولو جهاز واحد يستحيل تشغيل السيارة، ومن بين الأشياء المهمة في السيارة نجد البطارية وهي مصممة لكي تعطيك كمية كبيرة من الشحنة الكهربية في فترة قصيرة وهي فترة بداية دوران المحرك ثم باقي الوقت يتم شحنها عن طريق الدينامو في السيارة.

وهذه قائمة بأهم أنواع البطاريات المتوفرة في الاسواق مع مزايا كل بطارية:

بطارية baqader :

هي بطارية يابانية الصنع  وأصلية تعطي درجة كفاءة كبيرة جدا عند الاستعمال ،وتمتاز بكونها من البطاريات المثالية كونها تجمع بين الكفاءة  والمواصفات المطلوبة والسعر المناسب،بالاضافة إلى ذلك فهي بطارية معمرة حيث أنها تدوم لفترة طويلة تتراوح لسنتين فأكثر، وتعتبر بأن كفاءتها عالية على الرغم من أنها غير منتشرة كثيرًا.

بطارية هانكوك hankook :

هي بطارية كورية وتايوانية المنشأ،وهي من بين أنواع البطاريات المناسبة في السعر، وتمتاز بكونها تعطي كفاءة عن النوع السابق، تدوم معك لفترة تتراوح بين سنة ونصف الى سنتين، وضمانها ست شهور ولكن عند استخدامها تعطي أعلى كفاءة لمدة أطول ، ومن الممكن أن تستعمل لسيارة 4 سلندر .

بطارية اوبتيما optima :

متوفرة هذه البطارية في ثلاث انواع وثلاث الوان، ولكل لون منها استعماله الخاص، فنجد اللون الأزرق الذي يستخدم لأجهزة اللاسلكي والملاحة في القوارب، واللون الأصفر والذي يستخدم للسيارات العادية 4 سلندر، واللون الأحمر الذي يستخدم لسيارات الدفع الرباعي وسيارات الحمل الثقيل من 6 سلندر ولغاية 8 سلندر، و تمتاز بكفاءتها العالية جدا حيث انها من الممكن أن تصل مدة استخدامها إلى عشر سنوات دون أن تتأثر بأي عوامل خارجية حتى أنها تتحمل البرودة والحرارة وكل عوامل التعرية.

بطارية باناسونيك panasonic :

هي بطارية تايلندية الأصل وتصنع من طرف الشركة العالمية الغنية عن التعريف panasonic 

تمتاز بكونها بطارية مضمونة، وتدوم فترة استخدامها لغاية ثلاثة أعوام دون أن تتعطل، وتستخدم لسيارات 4 و6 سلندر .

بطارية diehard :

هي بطارية ذات ضمانة مدى الحياة فمن المحتمل أن تدوم معك للابد، وهي من أكثر البطاريات كفاءة وفعالية، وما يجعلها تختلف عن غيرها من البطاريات الأخرى هو إمكانية إعادة شحنها واستخدامها بالقوة والفعالية نفسهما، كأنها جديدة تمامًا.

بطارية ديوراسيل duracell :

هي كذلك من بين البطاريات التي تمتاز بجودتها و كفائتها العالية،  وسعر هذه البطارية مناسب وفي متناول الجميع بالإضافة إلى فعاليتها وقوتها الكبيرة التي تتحمل جميع أشكال درجات الحرارة.

بطارية napa car :

تعتبر من بين البطاريات ذو الكفاءة العالية والسعر المناسب، وما يميزها عن غيرها من البطاريات هو أنها تأتي بجميع الأحجام وتناسب جميع السيارات،كما أنها تتحمل جميع أشكال الحرارة دون أن تتعطل أو تتأثر، وتأتي مع ضمانه لمدة عامين مع أنها قد تدوم لأكثر من ذلك.

بطارية kirkland :

وهذا النوع من البطاريات يمتاز بالكفاءة العالية المتناسب مع سعرها ، تعطي جودة عالية عند استخدامها كما أنها تستعمل لمدة طويلة من عامين إلى ثلاثة أعوام ، وهذه البطاريات ممتازة جدا لتحمل الطقس البارد والطقس الحار فهي من ضمن بطاريات ذو العلامة التجارية الفائقة .

بطارية ايفر ستارت everstart :

يتم تصنيع هذه البطارية من طرف وول مارت، الشركة العالمية العملاقة والغنية عن التعريف، تمتاز بالأداء المتميز، والقدرة العالية على تحمل جميع أنواع الطقس حيث انها تعمل بكفاءة في الطقس البارد والطقس الحار دون أن يؤثر عليها ، كما أن بطارية ايفر ستارت تجمع بين الكفاءة العالية والسعر المعقول جدا،وتتميز كذلك بسهولة الإستخدام.  

بطارية AC delco :

فيما يخص السعر فهي البطارية الأنسب ضمن جميع انواع البطاريات،وضمانها كذلك ضمان مناسب، حيث ان بطارية ac delco تعطي الضمان على حسب السعر ومع المحافظة عليها فإنها تعطي أفضل النتائج حتى أنها من الممكن أن تستغرق مدة أكثر من الضمان . 

ومهما تعددت أنواع البطاريات وأصنافها إلا أنها تتحد في نقطة معينة وهي ضرورة العناية بها وتنظيفها من حين لآخر،من الاوساخ والترسبات وعوامل الرطوبة التي قد تصيب أقطابها، لأنها قد تتسبب في تفريغ شحنة البطارية. 

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent