recent
آخر المواضيع

الشفط أم التصريف ؟ كيف أغير زيت المحرك



 الشفط أم التصريف :يعتبر تغيير زيت سيارتك جزءًا من الصيانة المنتظمة لسيارتك. من المهم عدم التغاضي عن هذه الصيانة،  هذه العملية تتم بتفريغ الزيت المستخدمة الموجودة في المحرك الخاص بك لاستبدالها يزيت جديدة مع تغيير فلتر الزيت ….

  تغيير الزيت صيانة متكررة لكنها مهمة جدا، فهي تسمح بتليين أجزاء المحرك و التخلص من بعض المخلفات التي تسبب التآكل..

ماذا اختار ؟

العديد منكم يتساءل ما هي أفضل طريقةلتغيير زيت السيارة. إفراغه عن طريق الشفط أو عن طريق التصريف، و ما هي إيجابيات وسلبيات كل طريقة؟

هناك طرق مختلفة لتفريغ زيت السيارة. الأكثر شهرة واستخداما هي تصريف الزيت من أسفل الكارتر، والواقع أنه تم مؤخرا الاعتراف بالعديد من المزايا للتغيير من خلال الشفط كذلك.

اقرا كذلك : كيف أختار الزيت المناسب لسيارتي ؟؟



الطريقة الأقدم والأكثر استخداما، هي تفريغ خزان الزيت (الكارتر) من الأسفل . هذه الطريقة اذا أجريت على أرض مسطحة،  سيتم إفراغ  الخزان تماما من الزيت المستخدم.

 الطريقة الثانية للإفراغ، والأقل استخداما هي طريقة الشفط التي يمكن ان نقول أن لديها بعض المزايا الهامة.فهي  أسرع بكثير وأقل خطورة، و تتم هذه الطريقة بسحب الزيت المستعمل باستخدام مضخة شفط. ومع ذلك، فإنها لا تسمح بإفراغ خزان الزيت بأكمله،حيث يمكن أن تبقى المخلفات في الجزء السفلي، وهو أمر غير خطير إذا كنت تستعمل الطريقتين بالتناوب…

و السؤال هو لماذا أستعمل الشفط (باستعمال المضخة اذا كان التصريف (من الأسفل) جيدا و الجواب هو ان كثرة فتح البرغي الملولب الذي يسمح بتصريف الزيت قد يؤدي به إلى الضياع مما قد يسمح بتسرب كمية من الزيت … دون ان ينتبه لاسائق الى ذلك.

الخلاصة

أحسن طريقة هي المزاوجة بين الطريقتين أو استعمال عملية الشفط حينما يكون المحرك جديدا و استعمال التصريف بعد تقادم المحرك لكي تسمح عملية التغيير بالتخلص من بعض المخلفات التي قد تسبب تآكلا للمحرك.

نشكركم على زيارتكم لموقع سيارتي

وندعوكم إلى زيارة صفحاتنا على شبكات التواصل الاجتماعي

صفحتنا على فايسبوك

صفحتنا على يوتيوب

صفحتنا على انستاغرام

google-playkhamsatmostaqltradent