recent
آخر المواضيع

هكذا يمكنك التصرف عند انفجار عجلة السيارة

إداريات
الصفحة الرئيسية
سواء كنت تقود على الطريق السريع نحو العمل أو بهدوء على طريق جانبي في طريقك إلى المنزل ، فإن الإطارات المنفجرة تأخذنا دائمًا على حين غرة. هذا الحادث لا يمكن أن يفسد الخطط الخاصة بك وتأخير وقت وصولك فقط، فإنه يمكن أيضا أن يلحق الضرر بسيارتك أو حتى أن يتسبب الاصطدام -لا قدر الله-
والخبر السار هو أن انفجار الإطارات يمكن عموما أن يتم تجنبها من خلال الامتثال لتوصيات ضغط الإطارات الشركة المصنعة، والقيادة بسرعة معقولة وتجنب الحمولة الزائدة سيارتك أو مقطورة مع البنود الثقيلة للغاية. لا يمكن دائما تجنب انفجار الإطارات، لذلك فمن الأفضل أن تعرف كيف يبدو وما هي الخطوات التي تحتاج إلى اتخاذها لتجنب الاصطدام ومنع الضرر الذي يلحق بسيارتك.

ما هو الصوت الذي ينتجه انفجار الإطارات؟

إذا انفجر الإطار، فمن المحتمل أن تسمع صوت  دوي  يمكنك بعد ذلك سماع صوت صفير ، وهو صوت الهواء الذي أصبح يتسرب بسرعة من الإطار.
كيف يمكن  الشعور بانفجار الإطار؟
إذا كنت تقود بسرعة عالية عندما تنفجر الإطارات الخاصة بك،ربما  ستشعر يسيارتك تبطئ مع سحب حاد إلى اليمين أو اليسار حسب الإطار الذي تضرر. إذا تضرر الإطار الخلفي، ربما تشعر بالضغط على الجزء الخلفي من سيارتك. إذا تضرر الإطار الأمامي، سوف تشعر بمزيد من الضغط في الجزء الأمامي من السيارة أثناء محاولة توجيه السيارة في خط مستقيم.
  ماذا يجب أن أفعل بعد انفجار الإطار؟
 لا تضغط على الفرامل وتجنب تحويل عجلة القيادة إلى اليسار أو اليمين، يمكن أن يسبب هذان الإجراءان فقدان السيطرة. بدلاً من ذلك، اضغط على المسرع لفترة وجيزة لاستعادة السيطرة والحفاظ على مسار سيارتك في خط مستقيم. إن الجر الناتج عن الإطارات المُنشَر سيمنعك من التسارع، ولكن محاولة التسارع القصيرة ستساعدك على البقاء في حارة سيارتك وإبقاء قدمك بعيدة عن المكابح. بعد تثبيت سيارتك في حارة الخاص بك، ببطء وبالتدريج الافراج عن المسرع والسماح سيارتك تبطئ من تلقاء نفسها. ثم قم بتشغيل الوميض الخاص بك وتوجيه سيارتك إلى جانب الطريق بأمان، دون تشغيل عجلة القيادة أو الكبح بشكل عنيف فجأة. بمجرد أن يتم شل حركتها، قم بتشغيل أضواء الخطر الخاصة بك. اخرج من سيارتك فقط إذا كنت قد توقفت في مكان آمن. إذا كنت قادرا على استبدال الإطارات الخاصة بك نفسك ويمكن أن تفعل ذلك بأمان، المضي قدما، ولكن نأخذ في الاعتبار أن الإطارات الاحتياطية عادة ما تكون مصممة للسفر مسافات أقصر بسرعات مخفضة.    إذا لم يكن الخروج آمنًا أو إذا كنت غير قادر على استبدال الإطار بنفسك، فبق داخل السيارة واتصل بخدمة المساعدة على جانب الطريق أو شاحنة السحب. إذا لم يكن هناك مكان آمن للتوقف
google-playkhamsatmostaqltradent